أوباما: أمن اليمن جزء من الأمن الإقليمي والعالمي
أوباما: أمن اليمن جزء من الأمن الإقليمي والعالميأوباما: أمن اليمن جزء من الأمن الإقليمي والعالمي

أوباما: أمن اليمن جزء من الأمن الإقليمي والعالمي

دعا رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما كافة الأطراف والمكونات والقوى السياسية اليمنية إلى "العمل معاُ وبسرعة لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية".

وقال أوباما في اتصال هاتفي مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الجمعة، إن ذلك يصبّ في مصلحة اليمن والمنطقة والعالم باعتبار أمن واستقرار اليمن جزء لا يتجزأ من الأمن الإقليمي والعالمي.

وطبقا لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، فإن الرئيس الأمريكي جدد دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن. مشيدا بـ"الجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس هادي وقيادته الحكيمة في سبيل استكمال كافة استحقاقات المرحلة الانتقالية وإخراج اليمن إلى برّ الأمان".

وأشار إلى أن: "الولايات المتحدة الأمريكية تتابع باهتمام كبير ما يجري في اليمن وخاصة عقب الحوار الشامل الذي شاركت فيه كافة مكونات المجتمع اليمني وقواه السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة والذي اتفق الجميع على مخرجاته التي تمثل خارطة طريق لبناء مستقبل اليمن ودولته الحديثة".

بدوره تطرّق الرئيس اليمني إلى الجهود المبذولة مع كافة القوى والأطراف السياسية لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية المبني على مخرجات الحوار الذي تعتبر خارطة طريق للمضي قدماً في استكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية وصولاً إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة المبنية على المساواة والعدالة والحكم الرشيد.

وأكد هادي أهمية استمرار دعم الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي لليمن في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية بما يمكنه من الخروج من الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد إلى آفاق المستقبل المنشود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com