26 قتيلا في معارك للحوثيين مع "القاعدة" و"القبائل" باليمن
26 قتيلا في معارك للحوثيين مع "القاعدة" و"القبائل" باليمن26 قتيلا في معارك للحوثيين مع "القاعدة" و"القبائل" باليمن

26 قتيلا في معارك للحوثيين مع "القاعدة" و"القبائل" باليمن

صنعاء ـ سقط 26 قتيلا، على الأقل، أغلبهم من الحوثيين، في معارك واشتباكات خاضتها الجماعة المحسوبة على المذهب الشيعي، على جبهتين وسط اليمن، مع تنظيم "القاعدة"، و"قبائل"، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

فقد قتل 16مسلحاً من الحوثيين في اشتباكات مع "القاعدة" في محافظة البيضاء، وسط اليمن، اليوم الجمعة، بحسب مصدر طبي.

وقال المصدر إن مستشفى ذمار العام (حكومي) الذي يحمل اسم المدينة استقبل 16 جثة لمقاتلين حوثيين، قتلوا في الاشتباكات مع "القاعدة" في مدينة رداع بالبيضاء.

وشهدت رداع، خلال الأيام القليلة الماضية، اشتباكات عنيفة بين عناصر "القاعدة"، ومسلحين حوثيين، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

وفي محافظة "إب" وسط اليمن، ارتفعت حصيلة المواجهات العنيفة الدائرة منذ صباح اليوم الجمعة بين الحوثيين، ورجال القبائل إلى 10 قتلى و15 جريحاً بينهم مدنيين، وفق مصادر طبية وشهود دعيان.

وقالت المصادر ذاتها، إن حصيلة المواجهات ارتفعت بعد اشتداد حدة المعارك في الطريق الدائري بمدينة "إب" واستخدام الطرفين للأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون.

وأشارت إلى أن أغلب القتلى والجرحى من الحوثيين، بينما لم تحدد المصادر رقما معينا لضحايا القبائل.

ومنذ صباح الأربعاء الماضي، انتشر مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في محافظة "إب"، وأقاموا نقاط تفتيش في شوارع رئيسية فيها، دون مقاومة من قوات الأمن.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي، على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، فيما يتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com