القاعدة باليمن تعلن مناصرة داعش أمام التحالف الدولي

القاعدة باليمن تعلن مناصرة داعش أمام التحالف الدولي

صنعاء ـ أعلن جناح القاعدة في اليمن اليوم الجمعة مناصرته لتنظيم الدولة الإسلامية في وجه ما وصفه ”بالحملة الصليبية“ في إشارة للضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة على مقاتلي التنظيم في العراق وسوريا كما دعا لشن هجمات على الولايات المتحدة.

وقال تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب في بيان نشر على الإنترنت ”نؤكد نصرتنا لإخواننا ضد الحملة الصليبية العالمية كما نؤكد على حرمة المشاركة في حربهم تحت دعوى أنهم خوارج وليسوا كذلك.“

وتابع البيان ”كما نؤكد الدعوة لكل من يستطيع الإثخان في الأمريكان أن يجتهد بالإثخان فيهم عسكريا واقتصاديا وإعلاميا فهم قادة هذه الحرب وأساس هذه الحملة.“

وكرر تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب دعوته للفصائل المتنافسة في العراق وسوريا لوقف الاقتتال فيما بينها والتوحد لمواجهة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقاتلت الدولة الإسلامية فصائل إسلامية أخرى في سوريا منها جبهة النصرة -وهي جناح القاعدة الرسمي في سوريا- التي سعت لمقاومة توسع الدولة الإسلامية خلال العام الأخير.

كما خاضت الدولة الإسلامية حربا دعائية مع القيادة المركزية للقاعدة في محاولة مستترة لانتزاع زعامة التيار المتشدد من تنظيم القاعدة الذي أسسه أسامة بن لادن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com