إطلاق نار كثيف في محيط اعتصام أنصار الحراك بعدن
إطلاق نار كثيف في محيط اعتصام أنصار الحراك بعدنإطلاق نار كثيف في محيط اعتصام أنصار الحراك بعدن

إطلاق نار كثيف في محيط اعتصام أنصار الحراك بعدن

عدن (اليمن) -دوت أصوات إطلاق نار كثيف، ظهر اليوم الجمعة، في محيط ساحة العروض بمدينة خورمكسر، وسط محافظة عدن اليمنية (جنوب)، التي يعتصم فيها أنصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال.

وقال شهود عيان، إن إطلاق نار وقع بالقرب من ساحة الاعتصام لكن دون أن تعرف أسبابه أو الجهة التي تقف وراءها، كما لم تكشف المصادر عن ما إذا كان هناك ضحايا أم لا.

ومنذ الثلاثاء الماضي، يعتصم أنصار للحراك الجنوبي، في ساحة العروض بخورمكسر، مجددين مطالبتهم بالانفصال وإنهاء الوحدة اليمنية التي أعلنت بين شمال اليمن وجنوبه عام 1990 على هامش مشاركتهم في احتفالية الذكرى 51 لثورة أكتوبر/تشرين الأول ضد الاستعمار البريطاني.

ويحيي أنصار الحراك الجنوبي منذ تأسيسه في العام 2007، مناسبات دولة الجنوب السابقة وأعيادها الوطنية، ويستخدمونها في المطالبة بالانفصال وإنهاء الوحدة اليمنية التي تمت بين شمال اليمن وجنوبه في العام 1990.

ويتهم الحراك حكومات صنعاء المتعاقبة بتهميش الجنوبيين، وهو ما تنفيه تلك الحكومات التي يمسك الجنوبيون بمواقع حساسة فيها.

وتعززت مطالب الحراك الجنوبي في الانفصال بعد سيطرة الحوثيين على محافظات عديدة شمال البلاد، وفي مقدمتها العاصمة صنعاء التي سقطت بيد الحوثيين، وأحكموا قبضتهم على عدد من مؤسسات الدولة وممتلكات عامة وخاصة فيها منذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com