التحالف العربي: الجيش الوطني بمساندة التحالف اقترب من السيطرة على صعدة – إرم نيوز‬‎

التحالف العربي: الجيش الوطني بمساندة التحالف اقترب من السيطرة على صعدة

التحالف العربي: الجيش الوطني بمساندة التحالف اقترب من السيطرة على صعدة

المصدر: إرم نيوز

قال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الإثنين، إن الجيش الوطني اليمني بمساندة التحالف العربي اقترب من السيطرة على صعدة التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأكد أيضًا، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للتحالف العربي، أن قوات الجيش اليمني بمساندة التحالف على وشك السيطرة الكاملة على مطار الحديدة.

وشدد المالكي على أن الميليشيات الحوثية لا تزال تتعنت في تسليم مدينة وميناء الحديدة، وتجهد نفسها بتغطية خسائرها عبر الدعاية الكاذبة، خاصةً فيما يتصل بمعركة تحرير الحديدة، مؤكدًا أن الميليشيات تلقت ضربات قوية في جبهتي صعدة والحديدة.

وأضاف أن المبعوث الأممي لدى اليمن، مارتين غريفيث، يحاول إقناع الحوثيين بتسليم ميناء الحديدة، إلا أن الميليشيات الحوثية تواصل ”تعنتها بتسليم مدينة الحديدة“، وفقًا لموقع الحدث.

وتحدث المالكي عن أن نفس السبب هو ما أفشل جهود المبعوث الأممي السابق اسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي اصطمدت محاولاته في الوصول إلى حل بتعنت الحوثيين.

وشدد المالكي على أن ”تحرير مدينة الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة اليمنية بناء على القوانين الدولية ووفق القرار 2216″، موضحًا أن تحرير #الحديدة سيؤدي إلى ”قطع الأيادي الإيرانية“، حيث سيوقف تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين، كما سيساعد بإيصال المساعدات.

وكشف أن قوات الشرعية ”على وشك إحكام السيطرة الكاملة على مطار الحديدة“، مشيرًا إلى ”غارات مكثفة لطيران التحالف على مطار الحديدة“.

وشدد المالكي على أن إدخال المساعدات مستمر عبر الحديدة وكافة المناطق اليمنية، رغم العمليات القتالية، وأن التحالف يواصل إعطاء التصاريح البحرية والبرية والجوية لدخول اليمن، مؤكدًا أن الجيش اليمني على مشارف إحكام الطوق على صعدة، مضيفًا أن الميليشيات تلقت هزائم كبيرة في هذه الجبهة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com