أنصار الحوثي سيرفعون خيام اعتصامهم مساء الخميس
أنصار الحوثي سيرفعون خيام اعتصامهم مساء الخميسأنصار الحوثي سيرفعون خيام اعتصامهم مساء الخميس

أنصار الحوثي سيرفعون خيام اعتصامهم مساء الخميس

صنعاء - قال قيادي بارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إن أنصار الجماعة سيبدأون رفع خيام اعتصامهم بشارع المطار، شمالي صنعاء، في وقت لاحق من مساء اليوم، في خطوة يراها مراقبون رسالة طمأنة للقوى الأخرى باليمن.



وأوضح على العماد، عضو المجلس السياسي للجماعة، في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول: "سنبدأ مساء اليوم رفع مخيم الاعتصام الواقع في شارع المطار".

ولا ينهي رفع خيام شارع المطار، اعتصام الحوثيين بشكل تام في صنعاء، إذ أن أنصار الجماعة ينصبون خيام أخرى في مناطق متفرقة داخل العاصمة.

وفي حين تحفظ العماد على ذكر أسباب فض اعتصام شارع المطار وحده، قال مراقبون إن الحوثيين يريدون إرسال "رسالة طمأنة" للقوى السياسية اليمنية تفيد بالتزامهم باتفاق السلم والشراكة الذي وقعوه مع الرئاسة اليمنية وقوى أخرى في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي.

ووقع الاتفاق بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية دون مقاومة من القوات الحكومية، وينص على رفع مخيمات الحوثيين من صنعاء عقب تسمية رئيس الحكومة الجديدة وتشكيلها، إلا أن أنصار الجماعة لم يرفعوا خيامهم بعد تسمية خالد بحاح رئيسا للحكومة، وأصروا على بقائها حتى أداء رئيس الوزراء اليمين الدستورية، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com