الجيش اليمني يحرر سلاسل جبلية قرب صعدة من الحوثيين – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يحرر سلاسل جبلية قرب صعدة من الحوثيين

الجيش اليمني يحرر سلاسل جبلية قرب صعدة من الحوثيين
A soldier stands on a hill overlooking a petrol station one day after the station was hit by air strikes in Sanaa, Yemen May 27, 2018. REUTERS/Khaled Abdullah

المصدر: فريق التحرير

حرّرت قوات الجيش اليمني، المدعومة بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، سلسلة من الجبال المطلة على مركز مديرية ”باقم“ ‏شمال محافظة ”صعدة“ عقب عملية عسكرية نوعية، بحسب موقع ”سبتمبر نت“.

وقال قائد ”اللواء 102“ قوات خاصة العميد ياسر الحارثي إن قوات الجيش وصلت إلى ‏مفرق مركز المديرية، وسيطرت على سلسلة جبال ”الوعواع“ المطلة على مركزها، وبمساحة واسعة ‏لأكثر من 10 كيلومترات.‏

وأضاف أن العملية أسفرت عن مصرع أكثر من 22 عنصرًا من الميليشيات، وجرح العشرات، إلى جانب أسر عدد منهم، وفرار بقية عناصر الحوثيين.

وبحسب الموقع، قامت قوات الجيش اليمني بإسعاف جرحى الميليشيات الذين تركتهم قيادتهم في المواقع، ولم تكترث لهم.

في ذات الإطار، أسقطت القوات اليمنية طائرة دون طيار ”إيرانية الصنع“ تابعة لميليشيات الحوثيين في محافظة الحديدة غرب البلاد.

وأكد قائد ”اللواء الثالث عمالقة“ العميد عبدالرحمن اللحجي أن الطائرة كانت محملة بعبوات متفجرة في منطقة ”النخيلة“ شمال مديرية ”الدريهمي“.

وأضاف اللحجي وفقًا لما نقله إعلامي ألوية العمالقة أن الميليشيات حاولت التجسس، ورصد تحركات الجيش الوطني على الجبهة، لكن تم إسقاطها، وأن الميليشيات تعيش حالة انهيار تام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com