السفير السعودي في اليمن: استعادة الحُديدة ستمثل تحريرًا للعمل الإغاثي – إرم نيوز‬‎

السفير السعودي في اليمن: استعادة الحُديدة ستمثل تحريرًا للعمل الإغاثي

السفير السعودي في اليمن: استعادة الحُديدة ستمثل تحريرًا للعمل الإغاثي

المصدر: الأناضول

قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، اليوم السبت، إنّ استعادة مدينة الحديدة ومينائها، ستمثل تحريرًا للعمل الإغاثي والإنساني، من قبضة مسلحي جماعة الحوثي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها آل جابر، خلال لقائه بالعاصمة السعودية الرياض، سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى بلاده (الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين)، حسبما نقلت قناة ”الإخبارية“ الرسمية.

وقال آل جابر إنّ ”تحرير ميناء ومدينة الحديدة، سيمثل تحريرًا للعمل الإنساني والإغاثي من قبضة جماعة الحوثي وإرهابها، والتي استخدمت الميناء لخدمة مصالحها وتهريب السلاح وإطالة الحرب وإفقار وتجويع الشعب اليمني“.

وأضاف أنّه ”سيتم العمل فور تحرير ميناء الحديدة، على إيصال المواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية إلى جميع مناطق اليمن“.

ولفت إلى أنّ دول التحالف، تدعم الحكومة اليمنية الشرعية وجيشها، الذي ”أثبت بطولته واستبساله في استعادة الأراضي اليمنية من الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران“.

وتابع: ”سيكون ميناء الحديدة، شريان حياة لليمنيين، وليس ممرًا لأسلحة الموت والدمار والإثراء غير المشروع للميليشيا الحوثية“.

 وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قوات الجيش اليمني، سيطرتها على مطار الحديدة الدولي، الواقع على بعد حوالي 7 كيلومترات، من وسط المدينة.

وبإسناد من التحالف العربي، بدأت القوات اليمنية المشتركة، الأربعاء الماضي، عملية لتحرير الحديدة ومينائها الإستراتيجي على ساحل البحر الأحمر من الحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com