هادي: النصر "الوشيك" بالحديدة سيقضي نهائيًا على انقلاب الحوثيين
هادي: النصر "الوشيك" بالحديدة سيقضي نهائيًا على انقلاب الحوثيينهادي: النصر "الوشيك" بالحديدة سيقضي نهائيًا على انقلاب الحوثيين

هادي: النصر "الوشيك" بالحديدة سيقضي نهائيًا على انقلاب الحوثيين

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الخميس، إن "النصر الوشيك" لقواته في مدينة الحديدة، سيكون "خطوة للقضاء النهائي على انقلاب الحوثيين".

وأشار هادي في خطاب بمناسبة عيد الفطر، نشرت نصه وكالة الأنباء الرسمية: "نتطلع وبكل عزم وثقة وإصرار لصناعة نصر جديد بتحرير مدينة الحديدة، ومينائها الاستراتيجي".

وتابع قائلًا: "انتصارنا الوشيك في الحديدة سيكون خطوة للقضاء النهائي على الانقلاب الحوثي، وبوابة استعادة عاصمتنا المختطفة، وبسط نفوذ الدولة على كل شبر في الوطن".

وقال الرئيس اليمني: "إننا جميعًا في معركة مصيرية هامة ولن تتوقف إن شاء الله حتى نسترد كل شبر في هذا الوطن".

ودعا هادي الجميع إلى "توحيد الجهود ورص الصفوف وتجاوز الخلافات الصغيرة حتى تحقيق هدفنا الكبير، وهو عودة الشرعية وهزيمة الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة".

وأضاف: "دعوني أقول لكم، بثقة لا يشوبها أي شك، إن النصر قريب، بل وأقرب مما يتصوره الكثيرون".

وحول أسباب معركة الحديدة، قال هادي إن حكومته بذلت "جهودًا صادقة ومخلصة لتجنيب الحديدة هذه العملية العسكرية".

وأردف قائلًا: "حاولنا عبر كل الطرق، ولم ندخر أي وسيلة على المستوى الأممي والدولي، لإقناع ميليشيات الإجرام الدموية بالانصياع للحل السياسي السلمي القائم على المرجعيات الثلاث، والبدء بتسليم الحديدة ومينائها".

وأضاف هادي: "استنفدنا كل الوسائل السياسية والسلمية، والجميع يعلم ذلك في الداخل والخارج، ولم يعد في الوسع الاستمرار في هذا الوضع المختل".

وبعد نحو عام ونصف العام من مغادرته وصل الرئيس اليمني، الخميس، إلى العاصمة المؤقتة عدن، وسط استقبال رسمي وشعبي كبيرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com