تبث لأول مرة.. كلمة للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح قبل مقتله بساعات 

تبث لأول مرة.. كلمة للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح قبل مقتله بساعات 

المصدر: فريق التحرير

بث تلفزيون اليمن اليوم، كلمة موجهة من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، إلى الشعب اليمني، تحدث فيها عن الكثير من القضايا الوطنية أبرزها محاربة جماعة الحوثي.

وقالت القناة التابعة لحزب علي عبدالله صالح إن الكلمة تم تسجيلها للرئيس الراحل قبل مقتله بساعات، حيثُ خاطب فيها الشعب اليمني داخل وخارج البلاد.

عدوان بربري

وقال الرئيس الراحل في خطابه “يا جماهير (سبتمبر وأكتوبر)، أحييكم بتحية الثورة والجمهورية والحرية والديمقراطية”، مضيفًا أنه يتحدث إلى الجماهير “بعد أن تعرضت العاصمة صنعاء إلى عدوان بربري سافر من قبل عناصر متطرفة”.

وأشار صالح إلى أن العناصر المتطرفة (الحوثيين) تقوم بكل أنوع الإرهاب مستخدمة كل أنوع الأسلحة والمعدات والآليات، لإرهاب العاصمة.

وبين الرئيس الراحل أنه منذُ “3 سنوات عجاف والشعب يُعاني من هذا التصرفات الرعناء وغير المسؤولة، حيث تمّت تصفية المؤسسات من كل أبناء الشعب اليمني، وحل محلهم حوثيون يقولون إنهم الصفوة ومن أحفاد الرسول (ص)”.

وأشار إلى أن “التصرف (العنجهي) والعنصري غير مقبول من الشعب اليمني العظيم” مضيفًا “عملنا على توحيد الوطن وإحداث تنمية شاملة، الآن دمروا الوطن والبنية والتحتية وكل شيء هم السبب”.

انتفاضة عارمة

ودعا صالح اليمنيين قائلًا “أيها الشعب اليمني العظيم ثور ثور ثور من أجل الحفاظ على الديمقراطية والحرية والحفاظ على أهداف سبتمبر وأكتوبر  العظيمين، أيها الشعب اليمني العظيم رجال ونساء يكفينا ظلمًا في عهد الأئمة ما قبل 26 سبتمبر”.

وقال إن (الحوثيين)، “نهبوا المؤسسات وصرفوا الخزينة العامة وأخذوها إلى خزائنهم الخاصة واشتروا بها ضمائر الضعفاء والمساكين وأصحاب الحاجة”.

ودعا صالح إلى “انتفاضة شعبية عارمة وإضرابات عامة من أجل الحفاظ على النظام الجمهوري والحرية والديمقراطية، وإعادة بناء ما هدّمته الحرب”.

ودعا صالح إلى “الحوار مع الشعب اليمني في ظل قيادة انتقالية حتى تتم انتخابات مباشرة ديمقراطية لمؤسسات الدولة” إلا أنه استدرك أن الحوثيين “لا يؤمنوا بالديمقراطية، ولا الانتخابات بل يؤمنوا بولاية الفقيه”.

وأشار إلى أنهم (الحوثيين)، “دخلوا إلى صنعاء حفاة عراة وأصبحوا يمتلكون العقارات والسيارات الفارهة” مبينًا أنهم “ينهبون خيرات الشعب”.

محتوى مدفوع