السعودية والإمارات تسيّران جسرًا بحريًا لإغاثة الحديدة

السعودية والإمارات تسيّران جسرًا بحريًا لإغاثة الحديدة

المصدر: فريق التحرير

أعلنت السعودية والإمارات، الأربعاء، عن إطلاق مبادرة إنسانية جديدة تشمل تسيير جسر بحري من المساعدات إلى محافظة الحديدة.

جاء ذلك في بيان مشترك للدولتين خلال المؤتمر الصحافي لدول تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي نظمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال البيان إن “دول تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية وبمشاركة الإمارات، تتقدم بمبادرة إنسانية جديدة تهدف إلى تكثيف وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية عبر ميناء الحديدة لتشمل المناطق المحررة كافة من قبضة الميليشيات الحوثية”.

وأضاف: “سنبدأ بتسيير جسر بحري من المواد الغذائية والطبية والإيوائية والمشتقات النفطية وغيرها من الاحتياجات الأساسية إلى محافظة الحديدة”، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وشدد البيان على أنه “حتى يتحقق النجاح لهذه المبادرة فإن السعودية والإمارات تناشدان المجتمع الدولي الإنساني خاصة منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وجميع الشركاء، التعاون لسرعة إغاثة الشعب اليمني من خلال ميناء الحديدة وبقية المعابر المتاحة”.

ونوه إلى أن “الانتهاكات المتكررة التي تنتهجها الميليشيات الحوثية في اليمن الشقيق جعلت مسيرة العمل الإنساني تعاني صعوبات جمّة”.

وأشار إلى “سيطرة تلك الميليشيات على المعابر كافة التي يسلكها القائمون على إيصال المساعدات، خاصة ميناء الحديدة واحتجاز السفن التي تحمل المساعدات وفرض رسوم عليها”.

وتابع أن “تلك الميلشيات تقوم بعمليات نهب منظمة، إذ يعاني سكان محافظة الحديدة الذين يجاورون ميناء الحديدة الحرمان من المساعدات الإنسانية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع