ريم الهاشمي: خطة شاملة وضعها التحالف لتقديم مساعدات عاجلة إلى الحديدة
ريم الهاشمي: خطة شاملة وضعها التحالف لتقديم مساعدات عاجلة إلى الحديدةريم الهاشمي: خطة شاملة وضعها التحالف لتقديم مساعدات عاجلة إلى الحديدة

ريم الهاشمي: خطة شاملة وضعها التحالف لتقديم مساعدات عاجلة إلى الحديدة

كشفت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، عن خطة شاملة وواسعة النطاق وضعها التحالف العربي؛ لدعم الشرعية في اليمن للتسليم السريع للمساعدات الإنسانية إلى مدينة الحديدة، والمناطق المحيطة بها.

وقالت الهاشمي - في بيان اليوم - نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، "وام"  إن المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية الأساسية قد تم تخزينها وتجهيزها للتدخل الفوري .. مضيفة " لدينا سفن وطائرات وشاحنات مزودة بإمدادات غذائية وأدوية لتلبية الاحتياجات الفورية للشعب اليمني ".

وأشارت إلى أن ميناء الحديدة لا يزال مفتوحًا للشحن، وإذا حاول الحوثيون إحداث المزيد من الضرر وتدمير أي مرفأ أو بنية تحتية لوجيستية فإننا وضعنا خطط طوارئ لنقل المساعدات إلى الحديدة وخارجها " .

وقالت الهاشمي " إضافة إلى الـ 14 مليار دولار التي خصصها التحالف لتقديم المساعدات إلى اليمن.. فإننا نواصل العمل مع العديد من منظمات الإغاثة لضمان زيادة سعة ميناء الحديدة وحجم المساعدات التي تصل إليه بمجرد تحريره ".

وأضافت " أن التحالف العربي نجح في تنفيذ عمليات مماثلة واسعة النطاق عندما قام بتحرير كل من عدن والمكلا والمخا مما أدى إلى تحسين الحياة المعيشية للشعب اليمني، والذي بدوره أصبح أفضل حالًا مما كان عليه بعد تحريره من سيطرة الحوثيين وتنظيم القاعدة ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com