وزير الإعلام اليمني: زيارة الرئيس هادي إلى الإمارات ”فاتحة مرحلة جديدة“

وزير الإعلام اليمني: زيارة الرئيس هادي إلى الإمارات ”فاتحة مرحلة جديدة“

المصدر: فريق التحرير

قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن زیارة الرئیس عبدربه منصور هادي إلى دولة الإمارات العربیة المتحدة، يوم الثلاثاء، تأتي تعبيرًا عن تقدير الرئیس لما تقوم به أبو ظبي في دعم اليمن، وتعد فاتحة مرحلة جديدة من علاقات البلدين.

وكتب الغرياني على حسابه بموقع تويتر: ”إن الزیارة  تأتي تلبية لدعوة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لبدء فاتحة مرحلة جدیدة من مراحل العلاقة الأخوية والتاریخیة بین الیمن والإمارات صاحبة الأيادي البيضاء في دعم الیمن واستقراره وتنمیته“.

وأضاف الوزير، في تغريدة أخرى: ”إن الزيارة تأتي في ظل تطورات مفصلية تمر بها المنطقة إثر العبث الإيراني في أمن و استقرار الیمن والخلیج عمومًا من خلال أیادي طهران في المنطقة وعلى رأسهم میلیشیا الحوثي، حيث تقوم دولة الإمارات بدور محوري في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربیة السعودیة لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية“.

وتابع: ”تأتي هذه الزيارة تأكيدًا على عمق العلاقات اليمنية الإماراتية وتعبيرًا عن تقديرالرئيس لما تقوم به دولة الإمارات على كافة المستويات في دعم اليمنيين سواء من خلال مشاركتها الفاعلة في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، أو دعمها التنموي والإغاثي للمناطق المحررة“.