محافظة ذمار تسقط في يد الحوثيين دون مقاومة – إرم نيوز‬‎

محافظة ذمار تسقط في يد الحوثيين دون مقاومة

محافظة ذمار تسقط في يد الحوثيين دون مقاومة

المصدر: صنعاء ـ عبداللاه سميح

سيطر مسلحو الحوثي الثلاثاء على مبنى النيابة العامة في محافظة ذمار ونشروا نقاط تفتيش في شوارع ومداخل المدينة إلى جانب انتشار دورياتهم وأطقمهم في الشوارع.

وأوضح مصدر محلي لموقع إرم أن الحوثيين لم يشهدوا أي مقاومة من قبل الجيش والأمن وأن الحوثيين“ بكروا بعد الفجر واستدعوا مسلحين من المديريات وبدأوا بالسيطرة على العديد من المواقع الهامة في المدينة“.

وتزامن وصول الحوثيين إلى محافظة ذمار مع سيطرتهم على مطاري الحديدة المدني والعسكري ونشر نقاط تفتيش فيها.

وأعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تكليف المهندس خالد بحاح رئيسا للوزراء بتوافق كافة القوى السياسية، لكن الحوثيين رفضوا إخراج مسلحيهم من المدن بل قاموا بالسيطرة والتوسع في محافظات أخرى رغم أن وثيقة السلم والشراكة نصت على أن يسحب الحوثي مسلحيه فور إعلان اسم رئيس الوزراء الجديد.

وفي وقت سابق سيطروا على عدة محافظات أبرزها صعدة وعمران وصنعاء وامانة العاصمة ويرفضون تسليمها للقوات الحكومية والانسحاب منها.

ويقول جنود وضباط إن توجيهات عليا تأتيهم من وزارة الدفاع بعدم مواجهة الحوثيين او اعتراضهم حتى وإن نهبوا المعسكرات وسيطروا عليها.

وكان اللواء علي محسن الأحمر والعميد حميد القشيبي هما القائدان الوحيدان اللذان قاوما توسع الحوثيين لكن الأمر انتهى بفرار اللواء إلى السعودية بعد ما قال إن هناك مؤامره ضد الجيش، و مقتل العميد الذي قال قبل وفاته إن الجيش تعرض لخيانة من القيادة العليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com