توتر في البيضاء اليمنية بعد اشتباكات بين ”الحوثيين“ و“القاعدة“ – إرم نيوز‬‎

توتر في البيضاء اليمنية بعد اشتباكات بين ”الحوثيين“ و“القاعدة“

توتر في البيضاء اليمنية بعد اشتباكات بين ”الحوثيين“ و“القاعدة“

صنعاء – قال مسؤول محلي في محافظة البيضاء وسط اليمن، إن توتراً شديداً يسود مدينة ”رداع“ على إثر اشتباكات بين مسلحي جماعة الحوثي الشيعية وتنظيم ”أنصار الشريعة“، جناح القاعدة في اليمن.

وأضاف المسؤول، رافضا الكشف عن هويته، إن ”مسلحي الحوثي فجروا بعد منتصف ليل أمس، منزلاً لأحد المواطنين، بحجة ارتباطه بتنظيم القاعدة“، مشيراً إلى ”أنه لا تربطه أي صله بالتنظيم سوى أنه كان والد أحد عناصر القاعدة كان قد قتل سابقاً“.

ولفت المصدر إلى أن ”اشتباكات اندلعت بعد ظهر اليوم بين الطرفين، على إثر محاولة مسلحي القاعدة تفجير منزل القيادي في جماعة الحوثي ”أبوعلي الحبسي“، الأمر الذي أدى لاندلاع اشتباكات خفيفة لازالت متواصلة حتى الآن (الساعة 13:40 تغ)“.

وفي نفس السياق، أشار المصدر ”إلى وقوع انفجار عنيف في منطقة السيانم التابعة لمدينة رداع“، دون معرفة أي تفاصيل أخرى حول الانفجار.

كما اندلعت اليوم الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين الطرفين عندما نصب مسلحي تنظيم أنصار الشريعة، جناح القاعدة في اليمن كميناً لعناصر من جماعة الحوثي وسط مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، ما أدى لمقتل اثنين من الحوثيين واثنين من عناصر القاعدة، وإصابة ستة آخرين من الطرفين، بحسب مسؤول محلي.

وينشط تنظيم ”أنصار الشريعة“، جناح القاعدة في اليمن، بشكل كبير في محافظة البيضاء، بحكم طابعها القبلي وتضاريسها الجبلية الصعبة التي تتيح لعناصر التنظم الحركة بعيداً عن أعين الأمن والجيش اليمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com