مسلحون حوثيون ينشرون 6 نقاط تفتيش شمال اليمن – إرم نيوز‬‎

مسلحون حوثيون ينشرون 6 نقاط تفتيش شمال اليمن

مسلحون حوثيون ينشرون 6 نقاط تفتيش شمال اليمن

صنعاء -أنشأ مسلحون تابعين لجماعة ”أنصار الله“، المعروفة إعلاميا باسم جماعة ”الحوثي“، 6 نقاط تفتيش في مدينة ذمار، مركز محافظة تحمل نفس الاسم، شمالي اليمن، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود بأن مسلحين حوثيين نشروا نقطة تفتيش جوار مقر المحافظة في مدينة ذمار (100 كم جنوب العاصمة صنعاء)، ونشروا نقطة أخرى في المدخل الشمالي للمدينة قرب جامعة ذمار الحكومية.

وأضاف الشهود أن الحوثيين نشروا أيضاً نقطة تفتيش في شارع رداع في المدينة، وثلاثة نقاط تفتيش أخرى في الشارع العام للمدينة ذاتها.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي الشيعية، على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ووقعت اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، يقضي من بين بنوده بتشكيل حكومة كفاءات خلال شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وخفض سعر المشتقات النفطية، مع توقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء.

وأعلنت جماعة الحوثي، أمس الاثنين، موافقتها على قرار رئاسي بتكليف خالد بحاح لتشكيل حكومة جديدة، بعد أن كانت قد اعترضت، الأربعاء الماضي، على قرار رئاسي بتكليف أحمد عوض بن مبارك، مدير مكتب الرئيس بتشكيل الحكومة.

ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، ذات الأغلبية الشيعية، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com