"الصحفيين اليمنيين" تحمّل الحوثيين مسؤولية مقتل صحفي بعد تعذيبه
"الصحفيين اليمنيين" تحمّل الحوثيين مسؤولية مقتل صحفي بعد تعذيبه"الصحفيين اليمنيين" تحمّل الحوثيين مسؤولية مقتل صحفي بعد تعذيبه

"الصحفيين اليمنيين" تحمّل الحوثيين مسؤولية مقتل صحفي بعد تعذيبه

حمّلت نقابة الصحفيين اليمنيين، الجمعة، المليشيات الحوثية، كامل المسؤولية لجريمة تعذيب الصحفي اليمني، أنور الركن، التي أدت إلى وفاته يوم السبت الماضي، بعد يومين من إفراج الحوثيين عنه.

وقالت النقابة، إنها تابعت قضية وفاة الصحفي أنور الركن، بعد يومين من إطلاق سراحه من قبل جماعة الحوثي في مدينة الصالح، بتعز، التي اخفته قسريًا منذ شهور، في ظل ظروف اختطاف غامضة بدت ملامح وحشيتها من الحالة الصحية السيئة التي ظهر بها الزميل.

وأشارة إلى أن أسرة الركن، قالت إن نجلها توفي ظهر السبت الماضي، بعد تعرضه للتعذيب، بحسب إفادته قبل وفاته، وإفادة الطبيب الذي عرض عليه بعد خروجه من المعتقل.

وعبّرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن إدانتها لـ"هذه الجريمة البشعة"، داعية المنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب للتضامن مع الصحفيين اليمنيين وادانة الجرائم المستمرة بحقهم والضغط لمواجهة الحرب الممنهجة ضد الصحافة والصحفيين في اليمن.

ويحتفي الصحفيون في اليمن، في التاسع من شهر يونيو، من كل عام، بيوم الصحافة اليمنية، في ظل ظروف غاية في الصعوبة تعيشها حرية الصحافة في اليمن، والاستهداف المتواصل للصحفيين اليمنيين.

وثمنت نقابة الصحفيين اليمنيين "نضالات الصحفيين وتضحياتهم الجسيمة في ظل هذه الحرب التي استهدفت الصحافة والصحفيين بشكل رئيس، مترحمة على 27 صحفيًا قدموا حياتهم رخيصة من أجل حق المجتمع في الحصول على المعلومات".

مجددة مطالبتها بإطلاق سراح 12 صحفيًا مختطفين لدى جماعة الحوثي، وصحفي مختطف لدى تنظيم القاعدة، ويعيشون ظروف اختطاف سيئة وتعرضوا في مرات عديدة للتعذيب الوحشي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com