‎الإعلام الإيراني يختلق انتصارات وهمية للحوثيين

‎الإعلام الإيراني يختلق انتصارات وهمية للحوثيين

المصدر: إرم نيوز

‎سعت الماكينة الإعلامية الإيرانية خصوصًا تلك التابعة للحرس الثوري، إلى اختلاق انتصارات وهمية لميليشيات الحوثي ضد القوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية التي باتت تحقق انتصارات واسعة وسريعة في عدة جبهات.

‎وفي أحدث تقرير لوكالة أنباء ”تسنيم“ الذراع الإعلامي للحرس الثوري، نشرته اليوم الخميس، قالت فيه إن ”جثث العسكريين السودانيين أصبحت منتشرة في مرتفعات عسير جنوب غربي السعودية، نتيجة مواجهات عسكرية مع الميليشيات الحوثية“.

‎واستندت الوكالة في تقريرها إلى صورة لم تتضح معالم ومكان وتاريخ التقاطها، زعمت فيها أنها ”لجنود من دولة السودان يشاركون لدعم قوات التحالف العربي ضد من أسمتهم باللجان الثورية والجيش اليمني“.

‎ووصفت الوكالة وهي تحاول خلق صورة مخالفة لما تنشره وسائل الإعلام العالمية فضلاً عن اليمنية، القوات التي تساعد القوات الشرعية بأنهم ”مرتزقة الرئيس السوداني عمر البشير“.

‎وتكشف هذه التقارير الإيرانية عن حجم الضغوط والانهيار الذي تعيشه ميليشيات الحوثي نتيجة التقدم السريع للقوات الشرعية، خاصة أن طهران حاولت مؤخرًا ولأول مرة للتفاوض من أجل هدنة تتيح للميليشيات التابعة لها التقاط الأنفاس.