الجيش اليمني يعلن "المتون" منطقة "معادية" ويطالب بإخلائها من المدنيين
الجيش اليمني يعلن "المتون" منطقة "معادية" ويطالب بإخلائها من المدنيينالجيش اليمني يعلن "المتون" منطقة "معادية" ويطالب بإخلائها من المدنيين

الجيش اليمني يعلن "المتون" منطقة "معادية" ويطالب بإخلائها من المدنيين

أعلن الجيش اليمني، فجر الخميس، مديرية "المتون" في محافظة الجوف، شمالي البلاد "منطقة معادية"، وطالب بإخلائها من السكان.

ودعا بيان صادر عن المنطقة العسكرية السادسة في الجيش، الأهالي في المتون إلى "إخلاء المنطقة على اعتبار أنها منطقة معادية".

وأضاف البيان أنه "اعتبارًا من يوم الأربعاء تعتبر مديرية المتون منطقة معادية وسيتم استهداف هذه المنطقة بالطيران والمدفعية".

وأشار البيان إلى أن هذا الإجراء جاء "حرصًا على إسناد الجبهة (جبهة القتال)، وعدم التأثير عليها من استغلال العدو (الحوثيين) لمناطق المدنيين في المديرية".

ويقول الجيش اليمني، إن مسلحي الحوثيين يستخدمون مناطق سكنية في المديرية كمراكز تجمع وانطلاق لعناصرهم واتخاذ بعض المنازل مستودعات للأسلحة.

وتدور منذ أشهر مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في المديريات الغربية والشمالية لمحافظة الجوف، أسفرت عن مقتل المئات من الطرفين.

وفي تعز جنوب غربي البلاد، أعلنت قوات الجيش اليمني، مساء الأربعاء، تحرير مواقع عسكرية جديدة، إثر معارك أسفرت عن مقتل 15 من مسلحي الحوثي.

وذكر موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت" أن "القوات الحكومية استعادت السيطرة على جبل القرين الواقع شرقي جبل العويد، إضافة إلى تحرير عدد من المواقع في مديرية مقبنة غربي تعز".

ويعتبر جبل القرين، أحد أهم المواقع، كونه يطل على طريق رئيس يربط بين بضع مناطق، حسب الموقع.

وأفاد الجيش اليمني، بأن قواته سيطرت -أيضًا- على 3 تلال جبلية، في مديرية جبل حبشي، غربي تعز.

وقال إن "مسلحي الحوثي، تكبدوا في هذه المواجهات، أكثر من 15 قتيلًا وعددًا من الجرحى، فضلًا عن خسائر في العتاد القتالي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com