تخوفات يمنية من سيطرة الحوثيين على أسلحة كيميائية
تخوفات يمنية من سيطرة الحوثيين على أسلحة كيميائيةتخوفات يمنية من سيطرة الحوثيين على أسلحة كيميائية

تخوفات يمنية من سيطرة الحوثيين على أسلحة كيميائية

صنعاء - قال مصدر عسكري يمني إنه يشعر بتخوف بالغ من احتمال سيطرة جماعة "أنصار الله" على أسلحة بيلوجية تعود للجيش اليمني.



وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ "إرم" إن الحوثيين هاجموا وسيطروا على عدة مواقع عسكرية خلال الفترة الماضية، ومن المحتمل أن يكونوا قد امتلكوا أسلحة خطيرة تخص الجيش اليمني.

وأشار المصدر إلى أن معلوماته العسكرية حول الأسلحة غير كبيرة لكنه يدرك أن الجيش يمتلك كميات قليلة من الغازات البيلوجية منها غاز الخردل السام والسارين في بعض المواقع العسكرية.

وقال المصدر إن تخوفه جاء بعد اتهام أحد شيوخ القبائل الرئيس السابق علي عبدالله صالح بامتلاك أسلحة كيميائية، مخبأة في مزرعته الخاصة.

وكان الشيخ القبلي البارز طارق بن ناصر الفضلي شيخ مشائخ آل فضل كشف في وقت سابق عن معلومات قال إنها مؤكدة تفيد بامتلاك الرئيس السابق علي عبد الله صالح أسلحة كيماوية كان قد استلمها من الرئيس العراقي الراحل صدام حسين .

وقال "الفضلي" آنذاك: "إن الرئيس السابق علي عبد الله صالح عمل على إخفائها في جبل "عطان" وسط العاصمة صنعاء وما يزال مكانها غير معروف إلا لصالح والمقربين منه".

ورفض مصدر عسكري مطلع التعليق لـ "إرم" على التخوفات قائلاً: "إنه لا يملك سلطة التصريح بالنفي أو بالإيجاب".

وكان الحوثيون سيطروا على مقرِّ الحكومة ووزارة الدفاع ومقر القيادة العامة للجيش ومقر الفرقتين السادسة والرابعة والفرقة المدرعة الأولى المنحلة، التابعة للواء علي محسن الأحمر.

وأشارت التقارير الإعلامية وشهود العيان أن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على كميات كبيرة من الأسلحة، خصوصا من مقر اللواء الرابع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com