حشود حوثية تحتفل بعيد الغدير "علنا" لأول مرة في صنعاء
حشود حوثية تحتفل بعيد الغدير "علنا" لأول مرة في صنعاءحشود حوثية تحتفل بعيد الغدير "علنا" لأول مرة في صنعاء

حشود حوثية تحتفل بعيد الغدير "علنا" لأول مرة في صنعاء

صنعاء - نظمت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأحد، احتفالا جماهيرياً في العاصمة اليمنية صنعاء، بمناسبة عيد "الغدير"، المقدس عند الشيعة، عقب إحكام قبضتهم الأمنية على العاصمة، منذ نحو ثلاثة أسابيع.



وذكر مراسل "إرم" أن حشودا من الحوثيين نظمت في شارع المطار بصنعاء احتفالاً جماهيرياً بمناسبة عيد الغدير بعد ساعات من إطلاق الحوثيين مساء أمس للألعاب النارية في سماء العاصمة احتفاء بالمناسبة ذاتها".

وررد المشاركون في الاحتفال هتافات من بينها "لبيك ياعلي (علي بن أبي طالب )" وشعار الجماعة المعروف "الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل ، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام".

واستمع المحتفلون بعيد الغدير، عبر شاشتين كبيرتين، إلى خطاب مباشر لزعيم جماعة أنصار الله، عبد الملك الحوثي،عبر قناة المسيرة الفضائية التابعة للجماعة، ذكر فيه بعض فضائل علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

ويأتي هذا الاحتفال في صنعاء بهذه الصورة للمرة للأولى، حيث كانت جماعة أنصار الله "الحوثي"، خلال السنوات الماضية تقتصر على إقامة احتفالية كبيرة بذكرى عيد الغدير في معقلهم الرئيسي بمحافظة صعدة شمالي البلاد بشكل علني، في حين كانت تقيم احتفالات بسيطة في المحافظات الأخرى بشكل غير علني.

ويوم الغدير أو "غدير خم"، أحد أكبر الأعياد التي تحتفل بها جماعة الحوثي الشيعية، ويصادف يوم الثامن عشر من ذي الحجة، وفي هذا اليوم من العام العاشر للهجرة خطب النبي (ص) خطبة في منطقة "غدير خم" عند عودته من مكة من حجة الوداع، وذكر فضائل علي بن أبي طالب، واستدل الشيعة بهذه الخطبة على أحقية علي في الولاية، وفق معتقداتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com