إقبال متوسط في أول يوم لاستئناف الدراسة بصنعاء
إقبال متوسط في أول يوم لاستئناف الدراسة بصنعاءإقبال متوسط في أول يوم لاستئناف الدراسة بصنعاء

إقبال متوسط في أول يوم لاستئناف الدراسة بصنعاء

صنعاء - شهدت المدارس في العاصمة اليمنية، اليوم الأحد، إقبالاً متوسطاً من الطلاب، في أول يوم لاستئناف الدراسة بعد إجازة عيد الأضحى، وفي ظل مخاوف أمنية من تداعيات سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء.

وزارت "إرم" عددا من مدارس العاصمةووجدت أن المدارس الثانوية كانت الأوفر حظاً من حضور الطلاب، بينما شهدت المدارس الأساسية إقبالاً ضعيفاً نظراً لتخوف الآباء من إرسال أبناءهم الصغار إلى المدارس في ظل الأوضاع الحالية.

وتمنى "بشير ناشر" المدرس في مدارس الرشيد الحكومية، أن "يتم استئناف الدراسة بشكل جيد، في ظل الإشكالات الأمنية التي تشهدها العاصمة صنعاء".

ودعا "ناشر" إلى "إبعاد الطلاب والعملية التربوية والتعليمية عن الصراعات والمناكفات السياسية والحزبية التي من شأنها أن تعكر صفو العملية التعليمية"، لافتاً إلى "أن الأسبوع القادم سيشهد إقبالاً أكبر من الطلاب والكوادر التعليمية من أجل انتظام العملية التعليمية".

وينتشر مسلحو جماعة الحوثي في شوارع العاصمة صنعاء بشكل كبير، وأقاموا عدداً من نقاط التفتيش في شوارع رئيسية، الأمر الذي يثير المخاوف لدى المواطنين ويحد من الحركة.

وكان وزير التربية والتعليم في اليمن، "عبد الرزاق الأشول"، قد قال أمس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، إن "الوزارة استكملت كافة الاستعدادات لسير العملية التربوية والتعليمية بنجاح"، داعياً "أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم إلى المدارس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com