مقتل وأسر عشرات الحوثيين مع تقدم المقاومة اليمنية المشتركة صوب الحديدة‎

مقتل وأسر عشرات الحوثيين مع تقدم المقاومة اليمنية المشتركة صوب الحديدة‎

المصدر: عدن- إرم نيوز

لقي نحو 70 من ميليشيات الحوثي الانقلابية باليمن مصرعهم في جبهة الساحل الغربي بغارات جوية لطيران التحالف العربي والمواجهات التي تشهدها جبهات مشتعلة جنوب الحديدة، فيما تمكنت قوات المقاومة المشتركة من أسر 21 آخرين وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية ”وام“ .

وقالت الوكالة، إن مقاتلات ومدفعية التحالف استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين شرق المشرعي       والمدمن وشمال حيس وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات.

وأضافت، أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة المسنودة من القوات المسلحة الإماراتية وطيران التحالف تمكنت من قتل نحو 70 من ميليشيات الحوثي وأسر 21 آخرين في جبهات الساحل الغربي.

وأشارت إلى أن جبهة الميليشيات الحوثية تشهد تحطم دفاعاتها وتحصيناتها، كما تشهد صفوفها تراجعًا كبيرًا في مختلف الجبهات بـالساحل الغربي بالتزامن مع تقدم قوات المقاومة اليمنية باتجاه الحديدة.

وبحسب مصادر محلية، فإن طيران الأباتشي تمكن من اصطياد عناصر وآليات حوثية شرق منطقة الجاح في وادي الدية، كما استهدف آلية عسكرية للميليشيات على متنها عدد من المسلحين شرق منطقة التحيتا جنوبي الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر مسلحة من ميليشيات الحوثي شوهدت وهي تفر إلى القرى والمزارع المحيطة بمنطقة الجاح وهي قرى آهلة بالسكان، بالوقت الذي أكدت فيه المصادر، أن عددًا من الأطقم والآليات العسكرية الحوثية فرت من محافظة الحديدة صوب صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة