اليمن.. ”الانتقالي الجنوبي“ يدعو إلى ”فعالية كبرى“ رفضًا لاستهداف دول التحالف‎ والدور الإماراتي

اليمن.. ”الانتقالي الجنوبي“ يدعو إلى ”فعالية كبرى“ رفضًا لاستهداف دول التحالف‎ والدور الإماراتي

المصدر: عدن - إرم نيوز

يعتزم المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، إقامة ”فعالية كبرى“ في عدن، الأحد المقبل، ”رفضًا لاستهداف دول التحالف العربي ودور دولة الإمارات المتميز، ودعمًا للفريق التفاوضي الذي شكله المجلس مؤخرًا“ .

وقال المجلس في موقعه الإلكتروني، إنه ”استعرض في اجتماع هيئته الرئاسية، الخميس، نتائج اللقاءات التي أجرتها مؤخرًا قيادة المجلس، بالقيادات الجنوبية في أبوظبي، تنفيذًا لقرار رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، بإطلاق حوار جنوبي-جنوبي شامل لا يستثني أحدًا“.

وأضاف أن ”دولة الإمارات تتعرض لتحريض إعلامي مكثف تشنه مطابخ إعلامية تتبع جماعتي الإخوان المسلمين والحوثي، بتمويل إيراني- قطري مشترك“، داعيًا إلى ”فعالية كبرى لرفض ذلك الاستهداف الممنهج“.

من جانبه، قال رئيس لجنة الحوار والتفاوض في المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، ناصر الخبجي، اليوم الجمعة، إن ”اللقاءات التي أجراها المجلس الانتقالي الجنوبي، بالقيادات الجنوبية في أبوظبي، كانت مثمرة، وتم التوافق على كثير من النقاط والخطوط العريضة“.

وأضاف الخبجي في بيان له: ”سادت تلك اللقاءات تفاهمات كبيرة، يمكن تسميتها بالتفاهمات التاريخية، والتي كان عنوانها حرص الجميع على التقارب وتوحيد الرؤية والمسار السياسي والاصطفاف الوطني الجنوبي“.

وأشار إلى أن ”هذه اللقاءات لا تزال مستمرة، وستفضي إلى خطة عمل واسعة، تشمل توسيع المجلس وتعزيز عمله، وتحسين وظائفه التمثيلية والإدارية، بمشاركة القوى الجنوبية الفاعلة، في الداخل والخارج“.

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، أعلن قبل أسابيع، إطلاق ”حوار جنوبي – جنوبي، لجميع الكيانات السياسية الجنوبية، والأشخاص، لتوحيد صف الجنوبيين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة