بعد صمت مريب.. تنظيم القاعدة يتبنى تفجير صنعاء
بعد صمت مريب.. تنظيم القاعدة يتبنى تفجير صنعاءبعد صمت مريب.. تنظيم القاعدة يتبنى تفجير صنعاء

بعد صمت مريب.. تنظيم القاعدة يتبنى تفجير صنعاء

صنعاء ـ بعد مرور أكثر من 24 ساعة على التفجير الدامي بصعناء، أعلن جناح تنظيم القاعدة في اليمن الجمعة مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف تجمعا للحوثيين في العاصمة أسفر عن مقتل 47 شخصا على الأقل.



وأثار صمت هذا التنظيم المتطرف الذي عادة ما يسارع إلى تبني عملياته، الكثير من التكهنات وفسح المجال واسعا أمام الشائعات التي غذتها الأوضاع المتوترة في البلاد.

وفجر انتحاري الخميس حزاما ناسفا في نقطة تفتيش للحوثيين بوسط صنعاء حيث كان يستعد أنصار الحوثيين للتظاهر.

وتناثرت الأشلاء الآدمية في ميدان التحرير وتكونت برك من الدماء على الأسفلت بعد الانفجار الذي أصيب فيه أيضا 75 شخصا على الأقل.

وقال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بيان على موقع تويتر إن الهجوم نفذه أبو معاوية الصنعاني.

ووقع تفجير أمس الخميس بعد ساعات من مواجهة سياسية بين الحوثيين والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أدت إلى استقالة رئيس الوزراء المكلف أحمد عوض بن مبارك الذي أغضب تعيينه يوم الثلاثاء قادة الحوثيين.

وكان الحوثيون أمسكوا بزمام القرار السياسي في البلاد منذ أن استولت قواتهم شبه العسكرية على العاصمة صنعاء في 21 من سبتمبر أيلول بعد أسابيع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

ويرى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب -الذي يستهدف مؤسسات الدولة بما في ذلك القوات المسلحة- أن الحوثيين وهم من الأقلية الزيدية كفار.

وتخشى دول غربية ودول خليجية عربية من أن يقوي انعدام الاستقرار في اليمن شوكة تنظيم القاعدة ودعمت هذه الدول عملية انتقال سياسي بدعم من الأمم المتحدة منذ 2012 بقيادة هادي بهدف دفع البلاد إلى الاستقرار بعد عقود من الاستبداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com