التحالف العربي يضيق الخناق على "الحديدة" اليمنية
التحالف العربي يضيق الخناق على "الحديدة" اليمنيةالتحالف العربي يضيق الخناق على "الحديدة" اليمنية

التحالف العربي يضيق الخناق على "الحديدة" اليمنية

ذكر المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، يوم الإثنين، أن قوات يدعمها التحالف تضيق الخناق على مدينة الحديدة الساحلية في اليمن، لكنه لم يذكر ما إذا كانت هناك خطط للهجوم من أجل انتزاع السيطرة على المدينة.

وأفاد العقيد المالكي خلال المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة التحالف، الذي عقد الإثنين، إن القوات تقدمت نحو القرى الواقعة على ساحل البحر ولم يتبق على الحديدة إلا ما يقرب 20 كيلو مترًا وإن العمليات مستمرة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ولفت إلى أن "قوات الجيش الوطني اليمني المدعومة من قوات التحالف تستعيد صفوفها بعد أن سيطرت على جبل أبو النار للتوجه لتطهير مديرية حرض وإعادتها للشرعية، كما تعمل قوات على البدء بتطهيرها لتفعيل جمرك حرض، أما في محافظة الجوف ومأرب والبيضاء فقد تمكنت القوات الشرعية بدعم من قوات التحالف من تحرير وتدمير واستهداف أطقم ومواقع إطلاق صواريخ لقوات العدو في جبهة حام وصبرين ومصيوب".

وقال المالكي إن "العقوبات التي صدرت من وزارة الخزانة الأمريكية على بعض الكيانات الإيرانية الإرهابية المسؤولة عن إمداد وتهريب الصواريخ البالستية وكذلك الأسلحة إلى مليشيا الحوثي الإرهابية التي لها علاقة مباشرة بالحرس الثوري الإيراني وكذلك فيلق القدس وهم مهدي اذار بيشه، ومحمد اغا جعفري، ومحمود باقري كاظمي، وإباد جواد بردبار، وسيد محمد علي طهراني، تدل دلالة على أن إيران دولة راعية للرهاب".

وأضاف أن "خروج عشرة من النواب اليمنيين من حزب المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسهم النائب ناصر باجيل القائد في حزب المؤتمر الشعبي العام وغيرهم من أبناء اليمن هو من خلال ما يلاقونه من المليشيا الحوثي من أعمال عدائية وفرض الإقامة الجبرية وعدم ممارسة حقهم السياسي، وهذا يدل على التصرفات القمعية الانقلابية والتخبط الكبير في صفوف المليشيا الحوثية ضد النواب وضد أبناء الشعب اليمني".

وحول استهداف "مطار أبها الدولي" بطائرة بدون طيار أوضح المالكي، أن "التحالف العربي أعلن يوم السبت الماضي في البيان الصحفي أن وحدات التكتيكية للدفاع الجوي تعرفت من خلال الردارات ظهور طائرة بدون طيار باتجاه مطار أبها، حيث تم التعامل معها حسب قواعد الاشتباك وقامت الوحدات بتدميرها ولم يكن هناك أي إصابات ولله الحمد في الأرواح".

وأوضح أنه "من خلال المتابعة المستمرة لقوات التحالف والمعلومات الاستخبارية كان هناك مراقبة لورشة تصنيع وتفخيخ وتركيب الطائرات بدون طيار في مدينة صعدة، حيث قام التحالف باستهداف الأشخاص المسؤولين عن هذا العمل الإرهابي واستهداف الذين حاولوا نقل الطائرات إلى مبنى مجاور من ورشة التصنيع، بغرض حمايتها.

وأكد أن "الطائرة من (قاصف) وهي طائرة ابابيل الإيرانية، التي تستخدم في الأعمال الإرهابية ضد مواطنين المملكة وكذلك المقيمين على أرض المملكة ومقدراتها الحيوية والاقتصادية سوف يتم التعامل معها بحزم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com