الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية جديدة بمحافظة الحديدة
الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية جديدة بمحافظة الحديدةالجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية جديدة بمحافظة الحديدة

الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية جديدة بمحافظة الحديدة

سيطرت قوات تابعة للجيش اليمني والمقاومة الشعبية، الجمعة، على مواقع استراتيجية في محافظة الحديدة، غربي البلاد، بحسب مصدر عسكري.

جاء ذلك وفق ما صرح به أبو زرعة المحرمي، قائد ألوية العمالقة، التابعة للجيش الحكومي.

وقال المحرمي إن "ألوية العمالقة والمقاومة الشعبية، وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي، سيطرت اليوم على مفرق زبيد - الفازة- الجراحي بمديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة غربي البلاد بعد فرار جماعي لميليشيات الحوثي".

وأضاف أن "العشرات من عناصر الميليشيات هربت من مواقعها، تاركة عتادها وأسلحتها وقتلاها نحو مديريات زبيد و بيت الفقية والحسينية، جنوبي الحديدة".

وتابع أن طائرات التحالف العربي استهدفت مواقع الحوثيين وتجمعاتهم في مديريات التحيتا والجراحي وزبيد، وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني، التي باتت على بعد أميال قليلة من الوصول إلى مدينة الجراحي.

كما أكد المحرمي أنه تم قطع الطريق الرابطة بين مديريتي زبيد والتحيتا، أمس الخميس، بعد عملية التفاف ناجحة ضمن عملية عسكرية واسعة وكبيرة باتجاه محافظة الحديدة.

وأشار إلى أن دفاعات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، انهارت سريعًا، وسط فرار عناصرها من جبهات القتال المختلفة.

وبالسيطرة على مفرق "زبيد- الفازة- الجراحي"، تكون قوات الجيش الموالية للشرعية اليمنية، قد قطعت شريان إمداد الحوثيين في تلك المناطق.

وخلال الأيام التي سبقت شهر رمضان الجاري، استعادت القوات اليمنية السيطرة على مناطق ومواقع استراتيجية في محافظتي تعز والحديدة.

ويسيطر المسلحون الحوثيون المتهمون بتلقي دعم إيراني، على محافظات يمنية، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

وينفذ التحالف العربي، بقيادة السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com