مقتل قيادي حوثي في الحديدة وأسر آخر في صعدة‎

مقتل قيادي حوثي في الحديدة وأسر آخر في صعدة‎

المصدر: عدن - إرم نيوز

قتل قائد عسكري حوثي مساء الخميس، مع عدد من مرافقيه في المواجهات الدائرة في جبهة الساحل الغربي جنوبي محافظة الحديدة، فيما تمكنت قوات الجيش الوطني من أسر 4 حوثيين في صعدة أحدهم قيادي ميداني.

وذكرت مصادر محلية أن ”القيادي الحوثي في منطقة التحيتا جنوبي الحديدة عبدالله عطيفي، لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه مع تقدم القوات المشتركة بإسناد التحالف العربي إلى مناطق مديرية التحيتا“.

وأضافت أن ”القوات المشتركة قطعت خطوط الإمداد بين منطقتي تحيتا وزبيد“.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش اليمني عن أسر 4 حوثيين في محافظة صعدة شمالي البلاد، بينهم القائد الميداني فايز الجماعي.

وتمكنت قوات الجيش الخميس من استكمال تحرير وادي الثعبان وسلاسل جبال يفع والسنام وأجزاء كبيرة جدًا من جبال الحديد في منطقة باقم بصعدة.

وأكد الجيش الوطني أن ”الميليشيات الحوثية تكبدت خسائر فادحة الخميس، حيث لقي 15 حوثيًا مصرعهم، كما ارتفع عدد الأسرى الحوثيين إلى 7 بينهم القيادي الجماعي، فضلًا عن استعادة الجيش الوطني كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة“.

وأشار الجيش إلى أنه ”لم يتبق سوى 4 كيلومترات لتحرير مركز مديرية باقم في صعدة“.

وفي سياق متصل، نفذت مقاتلات التحالف العربي، الخميس، عدة غارات جوية وُصفت بـ العنيفة، استهدفت ”تجمعات وأوكار“ لميليشيات الحوثي في مواقع متفرقة من محافظة صعدة.

وأفاد الموقع الرسمي الناطق باسم الجيش اليمني ”سبتمبر نت“، بأن ”طائرات التحالف نفذت غارات جوية محكمة استهدفت تجمعًا للحوثيين في مديرية سحار غرب صعدة“.

وأضاف الموقع: ”كما استهدفت الغارات تعزيزات لميليشيات الحوثي في مديرية رازح غرب صعدة، كانت في طريقها لإمداد مقاتليها، مما أدى إلى تدمير عدد من العربات القتالية ومصرع وإصابة كل من كان على متنها“.

وأكد أن ”طائرات التحالف العربي تمكنت من تدمير مخزن أسلحة تابع للميليشيات في مديرية شدا غرب المحافظة“.

وأشار إلى أنه ”سُمع دوي انفجارات عنيفة، نجمت من المخزن المستهدف، فيما هرع عدد من الأطقم العسكرية التابعة للحوثيين، إلى محيط موقع المخزن، بغرض نقل القتلى والمصابين من عناصرها“.

وتابع الموقع أن ”الغارات الجوية استهدفت مواقع الميليشيات في مديرية مجز شمالي المحافظة، ومديرية منبه الحدودية مع المملكة العربية السعودية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com