إعصار ”مكونو“.. الزبيدي يستغيث بدول التحالف لإنقاذ سقطرى وينتقد حكومة اليمن

إعصار ”مكونو“.. الزبيدي يستغيث بدول التحالف لإنقاذ سقطرى وينتقد حكومة اليمن

المصدر: عدن - إرم نيوز

أطلق رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن اللواء عيدروس الزبيدي، ”نداء استغاثة“ لدول التحالف العربي، ”لإغاثة المواطنين“ في جزيرة أرخبيل سقطرى.

وتعرضت جزيرة سقطرى لأضرار كبيرة جراء إعصار ”مكونو“ الذي ضربها منذ صباح أمس الأربعاء.

وقال الزبيدي في منشور له على صفحته الشخصية في ”فيسبوك“: ”في خضم محنة الإعصار المدمر التي يعيشها هذه اللحظات أهلنا في محافظة أرخبيل سقطرى، وما يتصاعد جراءها من أضرار كارثية، نتوجه بهذا النداء العاجل إلى أشقائنا في مملكة الحزم والعزم وإمارات الخير، وكل أشقائنا في دول التحالف العربي وأصدقاء شعبنا الجنوبي في العالم كله“.

وانتقد الزبيدي ”عجز حكومة بن دغر عن غوث المواطنين“، قائلًا إن ”حكومة الشرعية اليمنية تقف الآن عاجزة عن القيام بمسؤولياتها تجاه هذه الكارثة الطبيعية، التي قد تمتد مخاطرها إلى محافظتي حضرموت والمهرة“.

وأضاف: ”لذلك لا نجد من معين في ظل هذا الوضع المأساوي إلا أن نطلق هذا النداء لأشقائنا في دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات للتدخل العاجل لإنقاذ أهلنا في أرخبيل سقطرى“.

وأكد أنه ”ونحن على ثقة أنهم مثلما هبوا لمساعدة شعبنا الجنوبي في معارك دحر المليشيات الحوثية الغازية، لن يترددوا عن إغاثة شعبنا في سقطرى، وكل محافظات الجنوب من أي خطر كان“.

وأعلن وزير الثروة السمكية اليمني، فهد كفاين، مساء الأربعاء، فقدان 17 شخصًا وغرق سفينتين، جراء الإعصار، فيما نزح المئات من أهالي سقطرى عن منازلهم إلى مواقع أكثر أمانًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com