في ذكراها الـ28.. ”الانتقالي الجنوبي“ يصف الوحدة اليمنية بـ“النكبة“

في ذكراها الـ28.. ”الانتقالي الجنوبي“ يصف الوحدة اليمنية بـ“النكبة“

المصدر: عدن- إرم نيوز

وصف المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، سالم ثابت العولقي، الثلاثاء، الوحدة اليمنية في الذكرى الـ28 على إعلانها، بـ(ذكرى النكبة)، عبر منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وقال العولقي: ”في ذكرى النكبة اليمنية التي تسمى كذبًا وزورًا بالوحدة اليمنية، يجدر التأكيد أن لا مجال لربط جثة الوحدة اليمنية بأجهزة التنفس الصناعي“.

وأكد العولقي أن أي محاولات لن تؤدي إلا إلى ”جدران أكثر ارتفاعًا من الكراهية والدمار بين الشعبين“.

وأوضح، في سياق منشوره: ”ليس لنا أي أطماع في الشمال، ونتمنى لشعبه النماء والاستقرار والسلام، وآن الأوان أن تفكر القوى الشمالية في مستقبل الشمال وشعبه، بعيدًا عن أطماعهم في الجنوب التي تسببت في كل هذه الحروب والدمار، وعلى دول الجوار والمجتمع الدولي فهم ذلك جيدًا“.

واختتم العولقي حديثه، بقوله: ”نقولها مرة أخرى.. لا سلام إلا بإنفاذ إرادة شعب الجنوب، وسماع صوت الجنوبيين وحقهم في اختيار مستقبلهم“.

يُشار إلى أنه في الثاني والعشرين من شهر أيار/ مايو من العام 1990، أعلن رئيسا الشطرين؛ الشمالي ممثلًا بـ ”علي عبدالله صالح“، والجنوبي ممثلاً بـ ”علي سالم البيض“، آنذاك، توحدهما في إطار دولة واحدة، وتحت راية موحدة، عُرفت منذ ذلك الوقت باسم الجمهورية اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com