الحوثيون "يذبحون" فرحة اليمنيين بالعيد
الحوثيون "يذبحون" فرحة اليمنيين بالعيدالحوثيون "يذبحون" فرحة اليمنيين بالعيد

الحوثيون "يذبحون" فرحة اليمنيين بالعيد

صنعاء – يمر عيد الأضحى المبارك على اليمنيين وسط توترات سياسية وأمنية ليلقي ظلالاً من الكآبة على المواطنين، بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة وفشل محاولات التوافق على الحكومة وغياب سلطة القانون وانتشار المسلحين في شوارع العاصمة والمحافظات.



وتشكل سيطرة "أنصار الله" مهدداً كبيراً لحياة المواطنين وتنذر بحرب أهلية ذات بعد طائفي، يخشى كثير من اليمنيين يخشون اشتعالها في أية لحظة، في ظل خطابهم العدائي للسنة، ومحاولاتهم السيطرة على مساجد العاصمة وفرض خطباء "شيعة"، مما أثار تخوفات كبيرة لبعض السنة، وبدأت تظهر أصوات سنية تطالب بوقف ما وصفته "بمحاولات التشييع" و"الخطة الإيرانية للمد الشيعي" حتى لو باستخدام القوة.


ويشكو المواطنون من ارتفاع أسعار الأضاحي هذا العام، مترافقاً مع قلة الطلب مقارنة بالسنوات الماضية، حسبما ذكر تاجر يدعى حمود العوامي أن الطلب قليل هذا العام رغم ثبات الأسعار.


وأضاف: "العام الماضي كان البيع كثيراً.. هذا العام البيع قليل والغنم متوفرة وكل شيء والأسعار لا بأس بها.. مابش ارتفاع".


وحتى سكان العاصمة الذين تتيح لهم مواردهم المالية شراء الأضاحي فقد ألقى تردي الوضع الأمني ظلالا من الكآبة على استعدادهم لاستقبال العيد.


وقال رجل يدعى حسين صالح "لا يوجد فرحة باليمن والأمن متدهور. ما فيش حكومة توجد. فكوا الحبل على الغارب. كل واحد يعمل الذي يشتي (يريد). الناس المخربين كثروا".


وقال يمني آخر من أهالي العاصمة يدعى علي الصباري "لن تكتمل الفرحة في ظل هذه الأوضاع المتدهورة أمنيا ولا يوجد أيضا دولة في الوضع الحالي ولا يتم بسط القانون ونظام القانون في معظم أرجاء المحافظات. يوجد هناك ميليشيات وحروب مما يؤثر وينكد من تحرك المواطن واستقباله العيد بفرحة".


وقال مواطن آخر ساخرا ومتحسراً: "الحوثيون لن يذبحوا خرافاً للعيد ... أظنهم سيكتفون بذبح فرحة اليمنيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com