القاعدة يتبنى تفجيرا استهدف الجيش اليمني – إرم نيوز‬‎

القاعدة يتبنى تفجيرا استهدف الجيش اليمني

القاعدة يتبنى تفجيرا استهدف الجيش اليمني

صنعاء- تبنى تنظيم ”أنصار الشريعة“ في اليمن التابع لتنظيم القاعدة، الأربعاء، تفجيرا استهدف الثلاثاء 30 أيلول/ سبتمبر الماضي، موقعاً للجيش اليمني في محافظة شبوة جنوب البلاد.

وقال التنظيم، في بيان نشره حساب مرتبط بالتنظيم على ”تويتر“، إن ”مقاتليه زرعوا عبوة ناسفة بالقرب من مركز تجمع للجيش اليمني في مدينة عزان بمحافظة شبوة جنوب البلاد“.

وأضاف البيان أنه ”تم تفجير العبوة عند مرور مجموعة راجلة من الجنود على الخط العام الساعة الواحدة ظهراً، ما أدى لمقتل إثنين وإصابة ثلاثة آخرين“.

وأمس الثلاثاء، أصيب أربعة جنود من الجيش بجراح إثر انفجار عبوة ناسفة في شبوة، حسب شهود عيان ومصادر طبية.

وقال شهود عيان في تصريحات صحفية إن ”أربعة من جنود الجيش، أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة في محيط موقع عسكري تابع للجيش في منطقة عزان التابعة لمحافظة شبوة، نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، إثنان منهم حالتهم خطيرة“.

وتنفذ عناصر تابعة للقاعدة بشكل متكرر عمليات تستهدف قوات عسكرية وأمنية في عدة محافظات من بينها محافظة شبوة.

وفي أواخر نيسان/ أبريل الماضي، بدأت وحدات عسكرية من الجيش اليمني، بالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية، تنفيذ عملية واسعة تحت شعار ”معاً من أجل يمن خال من الإرهاب“، وذلك ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين (جنوب) أدت إلى مقتل 500 من عناصر التنظيم و 40 جنديا من الجيش، بحسب تصريحات رسمية في حزيران/ يونيو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com