قتلى وجرحى في اشتباكات بين الحوثيين وحرس رئيس الاستخبارات اليمني – إرم نيوز‬‎

قتلى وجرحى في اشتباكات بين الحوثيين وحرس رئيس الاستخبارات اليمني

قتلى وجرحى في اشتباكات بين الحوثيين وحرس رئيس الاستخبارات اليمني

صنعاء -اندلعت في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، اشتباكات بين مسلحين حوثيين وحرس رئيس جهاز الأمن القومي اليمني (الاستخبارات) في العاصمة صنعاء، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، بحسب سكان محليين.

وأفاد السكان بأن اشتباكات اندلعت بين مسلحين حوثيين وطاقم حراسة اللواء علي الأحمدي رئيس جهاز الأمن القومي (الاستخبارات)، إثر محاولة الحوثيين اقتحام منزل الأخير للمرة الثانية خلال أيام، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

من جهتها، ذكرت خدمة ”المسار“ الإخبارية التابعة لجماعة الحوثي في بيان أن 2 من الحوثيين قتلا فيما أصيب 7 آخرون خلال اعتداءات من قبل مدرعات رئيس جهاز الأمن القومي أمام منزله، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكان رئيس جهاز الأمن القومي قد أفاد أمس الأول الخميس ”بأن الحوثيين اقتحموا منزله الذي لم يكن يتواجد فيه إلا الحارس المدني وبعض الضيوف والمرضى من أبناء منطقته، بحسب الوكالة الرسمية.

وسقطت صنعاء، الأحد الماضي، في قبضة مسلحي ”الحوثي“، حيث بسطت الجماعة سيطرتها على معظم المؤسسات الحيوية فيها، ولاسيما مجلس الوزراء، ومقر وزارة الدفاع، ومبنى الإذاعة والتلفزيون، في ذروة أسابيع من احتجاجات حوثية تطالب بإسقاط الحكومة، والتراجع عن رفع الدعم عن الوقود.

وتحت وطأة هذا الاجتياح العسكري، وقع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مساء الأحد الماضي، اتفاقا مع جماعة الحوثي، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، ومندوبي الحوثيين، وبعض القوى السياسية اليمنية.

ومن أبرز بنود الاتفاق، تشكيل حكومة كفاءات في مدة أقصاها شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وأيضًا خفض سعر المشتقات النفطية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com