اليمن: القوات المسلحة لن تنجر لأتون الصراعات والفتن
اليمن: القوات المسلحة لن تنجر لأتون الصراعات والفتناليمن: القوات المسلحة لن تنجر لأتون الصراعات والفتن

اليمن: القوات المسلحة لن تنجر لأتون الصراعات والفتن

صنعاء- قالت قيادة وزارة الدفاع اليمنية، الخميس، إن القوات المسلحة لن تنجر إلى أتون الصراعات والفتن بأي حال من الأحوال.

وفي بيان مشترك مع رئاسة هيئة الأركان العامة للجيش، أعربت قيادة الوزارة عن "تأييدها ومباركتها لاتفاق السلم والشراكة الوطنية الموقع الأحد 21 أيلول/ سبتمبر الجاري بين السلطات اليمنية وجماعة الحوثي".

وأضاف البيان أن "القوات المسلحة ستظل عنوان اليمن وسيادته ووحدته ومصدر عزته وفخره مهما حاول البعض النيل منهما ومحاولة إضعافها، وستبقى مؤسسة وطنية حيادية ولاؤها لله والوطن والشعب، ولن تنجر إلى أتون الصراعات والفتن بأي حال من الأحوال، وستبقى سندا قويا للوطن والشعب وللقيادة السياسية".

ودعا البيان قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة إلى "تحمل مسؤولياتهم الوطنية في هذه اللحظات الفارقة، وأن يلتزموا بأعلى درجات الانضباط العسكري والتقييد بالقوانين واللوائح العسكرية والتواجد في وحداتهم والحفاظ على ممتلكات القوات المسلحة من الأسلحة والآليات والعتاد وعدم التفريط فيها".

واعتبر البيان حركة أنصار الله (الحوثي) "أحد المكونات السياسية في البلاد، وسيتم التعامل معها في إطار النظام والقانون وبما تمليه المصلحة الوطنية العليا للبلاد".

وسقطت صنعاء، الأحد 21 أيلول/ سبتمبر الجاري، في قبضة مسلحي الحوثي بسيطرتهم على معظم المؤسسات الحيوية فيها، لا سيما مجلس الوزراء ومقر وزارة الدفاع ومبنى الإذاعة والتلفزيون، في ذروة أسابيع من احتجاجات حوثية تطالب بإسقاط الحكومة والتراجع عن رفع الدعم عن الوقود.

وتحت وطأة هذا الاجتياح العسكري، وقع الرئيس اليمني، مساء الأحد، على اتفاق مع جماعة الحوثي، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، ومندوبي الحوثيين، وبعض القوى السياسية اليمنية.

ومن أبرز بنود هذا الاتفاق، تشكيل حكومة كفاءات خلال شهر كحد أقصى، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وأيضا خفض سعر المشتقات النفطية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com