أبرز السياسيين الذين اقتحم الحوثيون منازلهم في صنعاء
أبرز السياسيين الذين اقتحم الحوثيون منازلهم في صنعاءأبرز السياسيين الذين اقتحم الحوثيون منازلهم في صنعاء

أبرز السياسيين الذين اقتحم الحوثيون منازلهم في صنعاء

بدأت جماعة الحوثي بتنفيذ عدة اقتحامات لمنازل عدد من الرموز السياسيين والعسكريين والمسؤولين في صنعاء في محاولة منها لإسكات أصوات معارضيها.



وأبرز المنازل التي اقتحمها الحوثيون منزل رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم ومنزل الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، ومنزل كلا من رئيس الوزراء الأسبق فرج بن غانم، ووزير الخدمة المدنية، ووزير التربية والتعليم، ومنزل وزير العدل، والقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان، و رجل الأعمال حميد الأحمر، ووزير الدفاع الأسبق عليوه، ومستشار الرئيس الأمني علي محسن الأحمر، والإعلامي عبد الغني الشميري، ومنازل أخرى لبعض القيادات الإعلامية والسياسية الوسطى.

وكان عدد من الصحفيين والسياسيين اليمنيين غادروا العاصمة صنعاء إلى مدن أخرى، ومن تبقى منهم نقل سكنه إلى مكان آخر وخفي بعد أن أرسل أسرته إلى خارج العاصمة.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الحوثيين بعد أن تمكنوا من السيطرة على مقر القيادة العليا للقوات المسلحة ومعسكر التلفزيون والمنطقة العسكرية السادسة ونهب كافة المعدات العسكرية فيها ونقلها إلى محافظتي عمران وصعدة.

ورصد ناشطون قيام الحوثيين بنهب 50 دبابة من اللواء الرابع، و30 دبابة من المنطقة السادسة، و25 بي تي آر من الفرقة، و 20 بي أم بي من المنطقة السادسة، و 15 دبابة من التلفزيون، و7 بي تي آر من معسكر التلفزيون، و 5 بي أم بي من التلفزيون بالإضافة إلى المئات من الأطقم العسكرية والمدافع والرشاشات، والآلاف من الأسلحة الرشاشة، والآلاف من صناديق الذخائر، إلى جانب أسلحة أخرى لم يتم التعرف على حجمها ونوعها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com