اليمن.. مقتل ”أمير ولاية عدن – أبين“ في تنظيم داعش

اليمن.. مقتل ”أمير ولاية عدن – أبين“ في تنظيم داعش
Yemeni men and security forces inspect the site of a suicide bombing in the southern port city of Aden, on November 5, 2017. Al-Qaeda suspects carried out twin suicide bombings and took hostages, officials said, as they struck at the heart of the Yemeni government after suffering a string of setbacks. The apparently coordinated attacks spell an abrupt end to a period of relative calm that has reigned in Aden, where the government of President Abedrabbo Mansour Hadi has been based since it was driven out of the capital Sanaa by a rival rebel camp in 2014. / AFP PHOTO / STRINGER

المصدر: عدن – إرم نيوز

لقي ما يُعرف بـ“أمير ولاية عدن أبين“ في تنظيم داعش، صالح ناصر فضل  الباخشي، الملقب بـ (الحديدي)، مصرعه، فجر اليوم السبت، على ما أفادت قوات الأمن في العاصمة اليمنية المؤقتة.

وذكر المكتب الإعلامي لأمن عدن أن ”الباخشي“ قُتل خلال عملية دهم نفذتها وحدتا مكافحة الإرهاب وقوات الطوارئ والدعم الأمني التّابعتان لإدارة أمن عدن على مبنى كان يتحصّن فيه مع عناصر أخرى من أعضاء التنظيم .

وتابع:“عثرت قوات الأمن في الوكر الذي كان زعيم التنظيم يتّخذ منه منطلقًا لتنفيذ العمليات الإرهابية في عدن على هواتف نقالة، وأجهزة  آيباد، وأسلحة رشاشة“.

يشار إلى أن الباخشي رفض تسليم نفسه، وقام بإطلاق النار على قوات الأمن؛ ما أدى إلى مقتل جندي، وإصابة 2 من قوات مكافحة الإرهاب.

إلى ذلك، تمكنت قوات الأمن من اعتقال 3 من عناصر التنظيم خلال العملية بعد أن كانوا بجانب ”الباخشي“ يطلقون النار باتجاه قوات الأمن، ثم سلّموا أنفسهم بعد مقتله، حيث جرى اقتيادهم للتحقيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com