قيادي حوثي: وطني ينهار واليمن الجديد بعيد المنال – إرم نيوز‬‎

قيادي حوثي: وطني ينهار واليمن الجديد بعيد المنال

قيادي حوثي: وطني ينهار واليمن الجديد بعيد المنال

صنعاء – قال قيادي في جماعة ”أنصار الله“، المعروفة إعلاميا باسم جماعة ”الحوثي“، اليوم الثلاثاء، إن اليمن ”ينهار“، وإن ما كان يصبو إليه أصبح ”بعيد المنال“، وذلك بعد يومين من سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء.

وكتب على البخيتي، عضو المكتب السياسي لجماعة ”الحوثي“ في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“: ”عيناي اغرورقتا بالدموع وأشعر بألم في صدري وغصة في حلقي، أرى وطني ينهار واليمن الجديد الذي سعيت إليه بعيد المنال .. سامحوني“.

وتابع ”عذراً من كل الأحبة والأصدقاء الذين خيبت ظنهم ولم أتمكن من إنصافهم“.

جاء ذلك بعد ساعات من اقتحام مسلحين تابعين لجماعة ”الحوثي“ منازل تابعة لقيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، واقتحام قناة ”سهيل“ الفضائية المحسوبة على الحزب، مع اقتحام منزلين لمستشار الرئيس اليمني لشؤون الدفاع والأمن، اللواء علي محسن الأحمر، ووزير الإعلام السابق علي العمراني.

وتحت وطأة اجتياح عسكري ”حوثي“ لصنعاء، وقع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قبل يومين، على اتفاق مع الجماعة، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، ومندوبي الحوثيين، وبعض القوى السياسية اليمنية.

ومن أبرز بنود هذا الاتفاق، تشكيل حكومة كفاءات في مدة أقصاها شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي. ورفض الحوثيون التوقيع على ملحق أمني للاتفاق ينص من بين بنوده على سحب مقاتليهم من صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com