أخبار

المتحدث باسم الحوثيين ينفي طلبه اللجوء السياسي خارج اليمن
تاريخ النشر: 24 أبريل 2018 19:36 GMT
تاريخ التحديث: 24 أبريل 2018 21:26 GMT

المتحدث باسم الحوثيين ينفي طلبه اللجوء السياسي خارج اليمن

نفى المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام أنباء تحدثت عن طلبه اللجوء السياسي في سلطنة عُمان. وكانت  قناة الإخبارية السعودية قالت  إن عبدالسلام  تقدم بطلب

+A -A
المصدر: فريق التحرير

نفى المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام أنباء تحدثت عن طلبه اللجوء السياسي في سلطنة عُمان.

وكانت  قناة الإخبارية السعودية قالت  إن عبدالسلام  تقدم بطلب اللجوء السياسي في سلطنة عُمان، بعد يوم من إعلان مقتل صالح الصماد رئيس المجلس السياسي للجماعة في غارة للتحالف العربي.

ولاحقا نفى عبدالسلام صحة ما أوردته الإخبارية السعودية، قائلا إنه ”ادعاء سخيف“، وفق تعبيره، لكنه لم يورد أي تفاصيل عن مكان وجوده حاليا، وهل هو داخل صنعاء، أم لا يزال في عُمان.

وأحدث مقتل ”الصماد“ الذي يمثل هرم الجناح السياسي في الميليشيات الحوثية، إرباكًا في صفوف الجماعة، حيث أعلنوا استنفارًا أمنيًا في العاصمة صنعاء، وطالبوا بنفير عام إلى جبهات القتال.

ومنذ نجاح التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، باستثمار المعلومات الاستخباراتية في اصطياد الصماد، أصبح القادة الحوثيون ضمن الصفيْن الأول والثاني في دائرة الخطر.

وكانت السعودية قد رصدت مكافآت مالية ضخمة تتراوح بين 5 و30 مليون دولار، لمن يُدلي بأي معلومات تُفضي إلى القبض على، أو تحديد أماكن 40 قياديًا وعنصرًا حوثيًا مطلوبين بتهمة ”الإرهاب“ في اليمن، ولكن عبدالسلام ليس من بينهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك