الشورى اليمني يدعو إلى التهدئة في صنعاء
الشورى اليمني يدعو إلى التهدئة في صنعاءالشورى اليمني يدعو إلى التهدئة في صنعاء

الشورى اليمني يدعو إلى التهدئة في صنعاء

أعرب مجلس الشورى اليمني، عن بالغ أسفه جراء تدهور الأوضاع الأمنية في العاصمة صنعاء، والتي أدت إلى نزوح بعض المواطنين من مساكنهم في مواقع الصراع المسلح الذي تسبب بسقوط عدد من الضحايا المدنيين.

ودعا رئيس مجلس الشورى عبدالرحمن محمد علي عثمان، و أعضاء المجلس إلى وقف إطلاق النار فوراً في العاصمة صنعاء.

وعبر الأعضاء، في بيان صادر باسم المجلس، السبت، عن خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، وكذلك التضامن مع المواطنين الذين لا يزالون في مساكنهم.

وندد أعضاء المجلس بأسلوب خلط الأوراق الذي يزيد الموقف اشتعالاً، ويهدد أمن واستقرار المنطقة عبر إحراق اليمن واستهداف اليمنيين جميعا ًدون استثناء أو تمييز.

ودعا البيان الجهات المعنية إلى حماية المواطنين وتأمين حياتهم بتجنيبهم تلك المواجهات.

ونبه أعضاء مجلس الشورى في البيان إلى مضاعفات المواجهات على المجالات الإنسانية والصعد الحيوية، إذ تنجم عنها آثار قد يصعب مواجهتها في ظل هذه الأوضاع الصعبة، ما يضيف أزمات جديدة تصرف الجهود عن تلبية تطلعات الشعب إلى الأمن والاستقرار، والاستجابة لمتطلبات المرحلة الانتقالية ومعالجة الاختلالات الحالية.

واستنكروا نقض مساعي التهدئة بتوجه الأفعال صوب تصعيد الموقف بشكل مريب طال المباني والمؤسسات الحكومية بما فيها مبنى مؤسسة التلفزيون تحت غطاء ردود الأفعال.

واشار البيان إلى ان تصعيد الموقف يعد انحرافاً واضحاً عن جهود القيادة السياسية برئاسة عبدربه منصور هادي لاحتواء الموقف وحل الأزمة الراهنة.

واختتم بيان مجلس الشورى بدعوة الجميع إلى استرجاع الحكمة اليمانية وتغليب صوت العقل على لعلعة الرصاص. والالتزام بما يُتفق عليه بغرض الكف عن تأجيج الأوضاع وعدم الإضرار بحياة المواطنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com