مقتل قياديين إثنين من الحوثي في اشتباكات مع الجيش اليمني
مقتل قياديين إثنين من الحوثي في اشتباكات مع الجيش اليمنيمقتل قياديين إثنين من الحوثي في اشتباكات مع الجيش اليمني

مقتل قياديين إثنين من الحوثي في اشتباكات مع الجيش اليمني

قتل قياديان من مسلحي جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي"، وإثنان آخران من مسلحي القبائل في اشتباكات، اندلعت الخميس، مع قوات من الجيش اليمني مدعومة بلجان الدفاع الشعبي (مسلحون قبليون موالون للجيش)، في محافظة الجوف، شمالي البلاد، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر مفضلاً عدم ذكر اسمه: "إن القياديين الميدانيين في جماعة الحوثي، حسين أبو خرص، وعبد الله السالمي، قتلا اليوم مع عدد آخر من المسلحين خلال اشتباكات مع قوات الجيش اليمني ومسلحي القبائل في مديرية المصلوب، بمحافظة الجوف".

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أدت أيضاً إلى مقتل إثنين من أفراد لجان الدفاع الشعبي، وجرح قرابة عشرة آخرين.

وحتى الساعة 08.20 تغ، لم يصدر أي تعقيب من قبل الجيش، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة الحوثي التي ترفض الإفصاح عن ضحايها في المواجهات.

ومنذ أشهر، تدور مواجهات بين الجيش اليمني تسانده اللجان الشعبية، من جهة، وبين مسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، في محاولة للسيطرة على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، والمحاذية لمحافظة صعدة، التي تتخذها الجماعة مقراً لها.

وإضافة إلى ما تشهده محافظة الجوف، تقيم جماعة الحوثي، منذ 14 أغسطس/ آب الماضي، خياماً للاعتصام حول مداخل العاصمة صنعاء، قبل أن تقيم خياماً أخرى قرب مقار حكومية وسط المدينة وتنظم مظاهرات حاشدة تطورت لاحقاً إلى قطع طرق رئيسية، مطالبين بإقالة الحكومة التي يصفونها بـ"الفاشلة"، وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com