توجيه التهمة إلى أميركي من أصل يمني بدعم داعش – إرم نيوز‬‎

توجيه التهمة إلى أميركي من أصل يمني بدعم داعش

توجيه التهمة إلى أميركي من أصل يمني بدعم داعش

وجهت التهمة رسمياً الثلاثاء إلى أميركي من أصل يمني بتقديم دعم مادي لتنظيم الدولة الإسلامية بتجنيده عناصر للانضمام إلى صفوفها.

وسعى مفيد الفقيه لتجنيد ثلاثة أشخاص إثنان منهم يعملون مخبرين لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي)، لحساب تنظيم الدولة الإسلامية.

كما وجهت التهمة إلى الرجل المقيم في روشستر بولاية نيويورك (شمال شرق) بمحاولة القتل حيث أفاد البيان الإتهامي أنه تآمر من أجل قتل جنود عائدين من العراق.

وأعلنت وزارة العدل في بيان أن مفيد الفقيه (30 عاماً) قام خلال العام 2013 ومطلع العام 2014 بتشجيع المخبرين ومساعدتهما على ”السفر إلى الخارج والمشاركة في الجهاد“.

كما أرسل 600 دولار إلى شخص في اليمن من أجل أن يذهب إلى سوريا وينضم إلى القتال في صفوف الدولة الإسلامية.

كما هو متهم بحيازة أسلحة مجهزة بكواتم للصوت بهدف ارتكاب جريمة عنيفة، وبتلقي وحيازة كواتم للصوت غير مسجلة.

وأوضحت وزارة العدل أن الفقيه أفصح للمرة الأولى عن نيته في قتل عسكريين حين قال لأحد المخبرين في كانون الأول/ ديسمبر 2013 أنه يريد مسدساً وذخيرة حتى يتمكن من ”التجول والبدء بإطلاق النار“.

وتم توقيف الفقيه بعدما أمده أحد المخبرين في نهاية أيار/ مايو بمسدسين (كان الـ اف بي اي عطلهما) وكواتم للصوت وذخائر.

وأعلن وزير العدل اريك هولدر في بيان: ”أثبتت هذه القضية، أن عملاءنا يستخدمون كل وسائل التحقيق التي في متناولهم لاحباط هذه المؤامرات قبل أن يتمكن الأفراد من تنفيذ مخططاتهم“.

وأضاف: ”إننا نعمل على القضاء على هذه الأنشطة في المنشأ قبل أن يتمكن أنصار الدولة الإسلامية من تنفيذ خططتهم بالسفر إلى المنطقة أو تجنيد مؤيدين لقضيتهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com