المجلس الانتقالي الجنوبي يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن

المجلس الانتقالي الجنوبي يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن

المصدر: إرم نيوز

التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن عيدروس الزبيدي، اليوم الإثنين، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بالمبعوث الأممي البريطاني مارتن غريفيث ونائبه معين شريف.

وحضر اللقاء نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، ورئيس الجمعية العمومية الجنوبية اللواء أحمد بن بريك، والدكتور ناصر الخبجي، والناطق الإعلامي للمجلس سالم ثابت العولقي.

وكان المبعوث الأممي قد زار العاصمة اليمنية صنعاء، الأسبوع الماضي، حيث التقى قيادة جماعة الحوثي، وكان من المنتظر أن يزور محافظة عدن، إلا أنه ألغى الزيارة لدواع أمنية.

وعلق العضو بالمجلس لطفي شطارة على اللقاء، في تغريدة على حسابه في تويتر: ”الرسالة التي تعبر عن الإرادة الشعبية للجنوبيين على الأرض وصلت وبوضوح“.

وقالت مصادر مقربة من المجلس الإنتقالي لـ“إرم نيوز“، إن المبعوث الأممي ”أبدى تفهمًا واهتمامًا كبيرًا بالقضية الجنوبية باعتبارها مفتاح الحل لكل مشاكل اليمن“.

وعلى ذات الصعيد، التقى المبعوث الأممي، اليوم الاثنين، بالرئيس الجنوبي السابق، وأول نائب رئيس بعد الوحدة اليمنية علي سالم البيض في مقر اقامته بأبوظبي .

ولم يعرف حتى الآن ما دار في اللقاء الذي يعد بحسب مراقبين جنوبيين ”بحد ذاته إيجابيًا ومنعطفًا جديدًا للقضية الجنوبية التي ظلت لسنوات مجهولة لدى الكثير من دول العالم والمنظمات العالمية“.