الجيش اليمني يُعطب دبابة تابعة للحوثيين ويعتقل 6 منهم

الجيش اليمني يُعطب دبابة تابعة للحوثيين ويعتقل 6 منهم

صنعاء – تمكن الجيش اليمني مدعوماً بأفراد لجان الدفاع الشعبي من إعطاب دبابة تابعة لمسلحين حوثيين، مع اعتقال 6 منهم في مواجهات بين الطرفين بمحافظة مأرب شرقي البلاد، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر ذاته إن ”الجيش اليمني مدعوما بلجان الدفاع الشعبي (مسلحون قبليون موالون للجيش) أعطبوا مساء أمس دبابة تابعة لمسلحين حوثيين، مع اعتقال 6 آخرين، في مواجهات بين الطرفين في منطقة الخانق بمحافظة مأرب“.

وفي محافظة الجوف شمالي البلاد، قتل جندي ومسلح قبلي من أفراد لجان الدفاع الشعبي، بالإضافة إلى إصابة 3 مسلحين قبليين في اشتباكات مع مسلحين حوثيين استمرت طوال ليلة أمس حتى وقت مبكر من اليوم في مديرية الغيل ، بحسب مصدر أمني.

وأضاف المصدر أن“عدد من المسلحين الحوثيين قتلوا وأصيبوا في تلك المواجهات ،دون ذكر عدد محدد“.

ولم يتسن أخذ تعليق فوري من جماعة الحوثي التي ترفض عادة الإفصاح عن حصيلة ضحاياها في المواجهات.

وأمس، قال الشيخ مفرح بحيبح، عضو لجنة الوساطة الرئاسية المكلفة بإنهاء القتال بين الجيش اليمني ومسلحين من جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) في محافظة الجوف (شمال)، إن اللجنة انسحبت وأنهت مهمتها بعد تفجر الوضع عسكريا وخروجه عن السيطرة.

ومضى بحيبح قائلا إن ”لجنة الوساطة الرئاسية أعلنت إنهاء مهمتها لعدم قدرتها على إنهاء القتال في محافظة الجوف، وتفجر الوضع بشكل كبير“.

وتشهد محافظة الجوف منذ أشهر مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة، وبين مسلحي جماعة أنصار الله من جهة أخرى، في محاولة من الجماعة المسلحة للسيطرة على المحافظة القريبة من حقول النفط والغاز في محافظة مأرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com