المفاوضات بين هادي والحوثيين تستأنف خلال يومين
المفاوضات بين هادي والحوثيين تستأنف خلال يومينالمفاوضات بين هادي والحوثيين تستأنف خلال يومين

المفاوضات بين هادي والحوثيين تستأنف خلال يومين

صنعاء -قال مصدر حكومي يمني، اليوم السبت، إن المفاوضات بين السلطات اليمنية وجماعة "انصار الله" المعروفة إعلاميا بجماعة "الحوثي"، ستستأنف خلال اليومين القادمين برعاية أممية.



وأضاف المصدر، أن استئناف المفاوضات بين الطرفين، سيكون برعاية مباشرة من مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن، جمال بنعمر.

وكان بنعمر قال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية اليمنية الخميس الماضي، إن "المجتمع الدولي لن يسمح لأي جماعة أو طرف بعرقلة مسيرة خروج اليمن إلى آفاق الوئام والسلام والتطور والازدهار".

ومساء أمس الجمعة، قال مصدر حكومي إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عقد اجتماعا مغلقا مع مستشاريه، لبحث تعثر المفاوضات مع جماعة "الحوثي"، بعد "رفضها رفع مخيماتها واعتصاماتها داخل العاصمة صنعاء".

وأشار المصدر إلى أن سبب تعثر جهود الوساطة، هو "اشتراط الحوثيين تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل إنهاء اعتصامات الجماعة داخل صنعاء"، وهو الأمر الذي رفضته الرئاسة اليمنية.

وكان الرئيس اليمني بعث، الخميس، وفدا إلى محافظة صعدة، شمالي البلاد، للقاء زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، حاملا مسودة اتفاق، تتضمن الشروع بشكل متزامن في تشكيل حكومة وحدة وطنية، مقابل رفع جماعة الحوثي مخيماتها المسلحة من على مداخل صنعاء، وانهاء اعتصاماتها وسط المدينة.

ولا تزال حشود جماعة "الحوثي" مستمرة في اعتصامها بالعاصمة ضد الحكومة للأسبوع الثالث على التوالي.

وأواخر الشهر الماضي، فشلت لجنة رئاسية شكلها الرئيس اليمني، برئاسة نائب رئيس الوزراء أحمد بن دغر في التوصل إلى اتفاق مع زعيم جماعة الحوثي؛ لإنهاء الأزمة القائمة بين الجماعة والسلطات اليمنية بعد ثلاث أيام من المفاوضات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com