جنوبيو اليمن يطالبون بتشكيل جبهة إنقاذ

جنوبيو اليمن يطالبون بتشكيل جبهة إنقاذ

المصدر: عدن- من كرم أمان

شهدت محافظات جنوبية في اليمن ، الخميس، تظاهرات وفعاليات حاشدة لإحياء مايعرف بيوم الأسير الجنوبي الذي يحييه الجنوبيون يوم الخميس من كل أسبوع تضامناً مع معتقلي الحركة الشعبية التحررية الذين يقبعون في سجون السلطات اليمنية وعلى رأسهم المعتقل ”احمد عباد المرقشي“ الذي تم اعتقاله في العام 2008 .

وطالب المشاركون في التظاهرات بتشكيل جبهة إنقاذ للثورة الجنوبية التي تفجرت في العام 2007 للمطالبة باستقلال واستعادة دولة الجنوب السابقة التي كانت قائمة حتى 21 مايو 1990م

وقال نشطاء جنوبيون شاركوا في فعاليات الخميس، إن تشكيل جبهة إنقاذ للثورة الجنوبية باتت ضرورة ملحة للنهوض بحركة الاحتجاجات الشعبية وتحقيق الأهداف المرجوة منها والتي سقط من أجلها آلاف القتلى والجرحى منذ اندلاع حركة الاحتجاجات قبل أكثر من ثمان سنوات .

وخرجت في محافظة عدن التي كانت العاصمة السياسية للدولة الجنوبية السابقة، تظاهرة حاشدة مساء الخميس ضمن فعاليات يوم الأسير الجنوبي ، وردد المشاركون فيها هتافات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين الذين كان آخرهم اعتقال القياديين في الحراك الجنوبي ( أنور اسماعيل و خالد الجنيدي).

كما شهدت محافظات لحج وابين وشبوة تظاهرات حاشدة صباح الخميس تأييداً لتشكيل جبهة إنقاذ ثورية، والخروج من حالة التشرذم التي باتت تعيق مسيرة الحركة الشعبية في جنوب اليمن .

وفي محافظة حضرموت تم الإعلان اليوم الخميس عن تشكيل مجلس تنسيقي لقوى التحرير والاستقلال بالمحافظة بتوافق أربعة مكونات كبرى في الحراك الجنوبي ( المجلس الأعلى للحراك ــ المجلس الأعلى للثورة ــ المجلس الوطني ــ حزب رابطة الجنوب العربي الحر) ، كإطار سياسي وتنظيمي للعمل الثوري المشترك على امتداد حضرموت، داعين المحافظات الجنوبية إلى الاستفادة من هذة التجربة والبناء عليها وصولا إلى توحيد كل مكونات التحرير والاستقلال في الجنوب .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة