الطيران اليمني يقصف مجددا مواقع الحوثيين في الجوف

الطيران اليمني يقصف مجددا مواقع الحوثيين في الجوف

صعناء – شن الطيران اليمني، صباح اليوم الخميس، 3 غارات جوية استهدفت مواقع لمسلحين حوثيين في محافظة الجوف شمال البلاد، وفق مصدر عسكري.

وقال المصدر، لوكالة الأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن الطيران نفذ 3 غارات جوية استهدفت مواقعاً للحوثيين في مديرية مناطق ”الغيل“ و“العرضي“، التابعة لمديرية الغيل، في محافظة الجوف، مضيفاً أن الضربات كانت مركزة وحققت أهدافها.

كما استهدف الطيران، بحسب المصدر ذاته، تجمعات لمسلحي الحوثي في موقع ”الصفراء“، من دون الإشارة إلى تفاصيل حول أهداف أو ضحايا الغارة الجوية.

وسيطر مسلحو الحوثي على موقع الصفراء العسكري المطل على الخط الرئيسي الواصل بين صنعاء والجوف، في العام 2011، ونصبوا نقاط تفتيش على الخط، ويتبع الموقع إدارياً مديرية ”مجزر“ التابعة لمحافظة مأرب، بينما يتبع عسكرياً محور الجوف، وهو الموقع الذي رفض الحوثيون تسليمه للجنة وساطة رئاسية منتصف الشهر الماضي، ما أدى لإلغاء اتفاق لوقف إطلاق النار كانت اللجنة قد أبرمته بين الأطراف المتحاربة.

على الصعيد الميداني تتواصل الاشتباكات على جبهات القتال في محافظة الجوف، وقال مصدر في اللجان الشعبية (مسلحون موالون للجيش) إن مديرية الغيل تشهد في هذه اللحظات اشتباكات متقطعة بين اللجان الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي.

وأضاف المصدر ”أن 3 من أفراد اللجان قتلوا خلال موجهات مساء البارحة، بالإصافة لإصابة 3 آخرين“، مشيراً إلى مقتل عدد من مسلحي الحوثي خلال المواجهات.

وتشهد محافظة الجوف منذ أشهر مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة، وبين مسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، في محاولة من الجماعة المسلحة للسيطرة على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية والقريبة من حقول النفط والغاز في محافظة مأرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com