يمنيون يردون على مزاعم الإخوان بهاشتاغ #الحزام_الأمني_يكافح_الإرهاب

يمنيون يردون على مزاعم الإخوان بهاشتاغ #الحزام_الأمني_يكافح_الإرهاب

المصدر: عدن- إرم نيوز

أطلق ناشطون يمنيون، يوم الجمعة، هاشتاغ #الحزام_الأمني_يكافح_الإرهاب على شبكات التواصل الاجتماعي باليمن، ردًا على حملة  تروّج لها وسائل إعلام إخوانية ممولة من قطر، تستهدفت التحالف العربي والأجهزة الأمنية بالمناطق المحررة.

وكانت وسائل إعلام إخوانية زعمت عن رسالة رسمية بعثت بها السلطات الشرعية في اليمن إلى مجلس الأمن اتهمت فيها دول التحالف والأجهزة الأمنية بالمحافظات المحررة بالعمل خارج إطار الشرعية.

وأثارت تلك المزاعم غضب واستياء ناشطين يمنيين على شبكات التواصل الاجتماعي، الذين تفاعلوا مع الموضوع وأطلقوا هاشتاغًا بعنوان #الحزام_الأمني_يكافح_الإرهاب.

ورصد ”إرم نيوز“ أبرز تغريدات الناشطين على تويتر حول الموضوع ، حيث قال القيادي في الحراك الجنوبي يحيى غالب الشعيبي ”ترحيب السفير البريطاني بجهود مكافحة الإرهاب في الجنوب يدحض مزاعم قناة الجزيرة ومواقع الإخوان المسلمين التابعة للشرعية باتهامات قوات مكافحة الإرهاب بالمليشيات المتمردة“ .

وأضاف  ”دعم دول التحالف العربي وبالذات الإمارات العربية المتحدة في تأسيس وتأهيل النخب العسكرية الجنوبية والحزام الأمني وقوات مكافحة الإرهاب حقق نجاحًا حاسمًا في معركة اجتثاث الإرهاب وتأمين المنطقة“.

وقال السياسي اليمني جمال بن عطاف ”#الحزام_الأمني_يكافح_الإرهاب ويتعامل معه التحالف والعالم بكل إعجاب؛ بدليل اختفاء الطائرات الأمريكية بدون طيار من سماء الجنوب، وتواجدها في سماء تعز ومأرب“ ، وفي تغريدة أخرى قال : ”#الحزام_الأمني_يكافح_الإرهاب، وحكومة الفساد راحلة غير مأسوف عليها، وهناك حكومة تسوية كفاءات لكل مناصري الشرعية خلال عاصفة الحزم قادمة بقوة وبدعم إقليمي ودولي“.

بدوره قال الناشط فضل النقيب : ”#الحزام_الأمني_يكافح_الإرهاب بعد أن كاد الجنوب أن يسقط بيد داعش والقاعدة المدعومة من أطراف في الشرعية وبعد تأسيس الحزام الأمني طهر المحافظات المحررة ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة