جماعة الحوثي تعلن رفضها لمبادرة حل الأزمة في اليمن

جماعة الحوثي تعلن رفضها لمبادرة حل الأزمة في اليمن

صنعاء – أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، اليوم الثلاثاء، عدم قبولها للمبادرة التي تقدمت بها اللجنة الوطنية الرئاسية المكلفة بالتفاوض مع الجماعة.

وقال الناطق باسم الجماعة محمد عبد السلام على صفحته الرسمية على ”فيسبوك“ إن ”ما صدر عن اللجنة موقف يمثلها، ولسنا موافقين عليه“.

وأضاف عبد السلام أن المبادرة تأتي في إطار ”المحاولات التي تسعى إلى الالتفاف على مطالب الشعب اليمني“، مشيراً إلى أن موقفهم ”ما زال إلى جانب الشعب الذي خرج في ثورته ليطالب بحقوق مشروعة وعادلة“.

وفي وقت سابق اليوم ، قدمت اللجنة الرئاسية المكلفة بالتفاوض مع الحوثيين في اجتماع وطني موسع، مبادرة جديدة لحل الأزمة، تتضمن إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة خلال أسبوع، وخفض أسعار المشتقات النفطية، والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وجاءت هذه المبادرة، بعد يوم واحد من قيام أنصار جماعة الحوثي، بقطع شوارع رئيسية في العاصمة صنعاء، تلبية لدعوة زعيمهم عبد الملك الحوثي بالبدء في تنفيذ مراحل التصعيد الثوري الثالثة والأخيرة والتي تتمثل بالعصيان المدني لإسقاط الحكومة وإلغاء قرارها برفع الدعم عن المحروقات.

ومنذ 14 أغسطس/آب الماضي تنظم جماعة الحوثي مظاهرات، وأقامت خيام للاعتصام حول مداخل العاصمة، ونقلت هذه الاعتصام إلى وسط المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com