قيادي حوثي: ما نقوم به امتداد للثورة الإيرانية

قيادي حوثي: ما نقوم به امتداد للثورة الإيرانية

المصدر: صنعاء - من سفيان جبران

صنعاء –تناقلت وسائل الإعلام تصريحا لقيادي محسوب على الحوثيين قال فيه إن ما يقوم به الحوثيون في اليمن امتداد للثورة الايرانية.

ونسبت تلك الوسائل لحسن زيد تصريحا يشيد فيه بالشعب الإيراني الذي تشرف بروح الإسلام في البيئة الثورية التي تأبى الظلم وترفضه سواءً ظلم الحاكم أو ظلم الاستكبار العالمي، لكن حسن زيد نفى تلك التصريحات.

وقطع متظاهرون حوثيون، اليوم الإثنين، شوارع رئيسية خلال مسيرة لهم بالعاصمة اليمنية صنعاء، تلبية لدعوة زعيمهم عبد الملك الحوثي بالبدء في تنفيذ مراحل التصعيد الثوري الثالثةوالأخيرة والتي تتمثل بالعصيان المدني لإسقاط الحكومة.

ووقطع الحوثيون شوارع العدل والزراعة وميدان التحرير في العاصمة لمدة ساعة بدءا من الساعة 11.00 بالتوقيت المحلي 08.00 (ت.غ)، بعد أن أعلن منظمو التظاهرة عبر مكبرات الصوت شل حركة السير في كافة شوارع العاصمة لمدة ساعة.

وقالت قناة الحوثيين التي تبث من جنوب لبنان إن مسيرات كبرى خرجت برفقة السيارات لشل الحركة في العاصمة صنعاء، وإن هدف المسيرات هو إيقاف الحركة في شوارع العاصمة.

وشهدت سماء صنعاء اليوم، تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي، مع انتشار كثيف لقوات مكافحة الشغب، تزامنا مع انطلاق مسيرة للحوثيين تطالب بإسقاط الحكومة وإلغاء قرار رفع أسعار المشتقات النفطية.

وشوهد في مختلف شوارع صنعاء انتشار كثيف لقوات مكافحة الشعب تحسباً للقيام بأي أعمال عنف من قبل المتظاهرين الحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة