المفوض السامي لحقوق الإنسان: وضع اليمنيين في خطر جراء ممارسات الحوثيين – إرم نيوز‬‎

المفوض السامي لحقوق الإنسان: وضع اليمنيين في خطر جراء ممارسات الحوثيين

المفوض السامي لحقوق الإنسان: وضع اليمنيين في خطر جراء ممارسات الحوثيين

المصدر: عدن- إرم نيوز

أبدى المفوض السامي في الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد، بالغ قلقه، جراء ممارسات مليشيات الحوثي ضد مئات الآلاف من المدنيين اليمنيين.

جاء ذلك في إحاطته التي قدمها اليوم الأربعاء، تحت البند الثاني من أعمال مجلس حقوق الإنسان المنعقدة في مدنية جنيف السويسرية، حيث قال: ”إن وضع المدنيين اليمنيين في خطر ويعانون من القصف العشوائي للقناصة التابعين للمليشيات الحوثية“.

وأضاف زيد، ”يستمر النزاع في اليمن بالتصعيد مما يخلق كارثة إنسانية ذات مستوى جديد، وتبقى تلك الأسباب الرئيسة للإصابات في النزاع وسط المدنيين بما فيهم الأطفال“. لافتًا إلى أن المجلس سيتلقى تقريرًا مفصلًا عن تلك الحوادث يوم 21 آذار/مارس الجاري.

وعبّر المفوض السامي، في سياق إحاطته عن قلقه لما يحدث في اليمن، خاصة تجاه مئات الآلاف من المدنيين العالقين والمحاصرين في مدينة تعز.

وتحاصر مليشيات الحوثي منذ 3 أعوام مدينة تعز، وسط قصف شديد على المدن والأحياء السكنية مستهدفة من خلالها حياة المواطنين بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية، علاوةً على منعها دخول المساعدات الإغاثية، الغذائية منها والطبية إلى الأهالي في عموم مديريات وقرى المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com